أعلن أحمد فتحي مدير عام التسويق بمنافذ الزراعة اليوم الثلاثاء إن وزارة الزراعة تستعد لاستقبال عيد..المزيد

الزراعة,لحوم الأضاحي,عيد الأاضحى المبارك

الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 - 04:24
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بالموعد والأماكن.. طرح أضاحي العيد بأسعار مخفضة

لحوم الأضاحي
لحوم الأضاحي

أعلن أحمد فتحي مدير عام التسويق بمنافذ الزراعة، اليوم الثلاثاء، إن وزارة الزراعة تستعد لاستقبال عيد الأضحى من خلال طرح اللحوم الحمراء في شوادر بالمنافذ الأسبوع القادم بأسعار منخفضة يصل الكيلو فيها إلى 105 جنيهات



وقال أحمد فتحي مدير عام التسويق بمنافذ الزراعة، في تصريحات صحفية، إنه سيتم طرح أضاحي للمواطنين بأسعار منخفضة، حيث يصل كيلو لحم الخراف إلى ٥٥ جنيها، وكيلو اللحوم البلدي إلى 60 جنيها.

وأضاف أنه بناء على تعليمات السيد القصير، وزير الزراعة، تم زيادة المعروض من كل أنواع اللحوم، بلدي، سوداني، ومجمد، والسلع الغذائية الأخرى، وذلك بمنافذ الزراعات التابعة للوزارة، المنتشرة وعددها 400 منفذ ثابت ومتحرك بمختلف المحافظات

 وأشار أحمد فتحي مدير عام التسويق بمنافذ وزارة الزراعة، إلى أن الوزارة تدفع بمنافذ متحركة حتى تصل جميع المنتجات إلى المواطنين في القرى والربوع.

وأكد أنه سيتم طرح كميات كبيرة من الخضراوات والفاكهة وجميع المنتجات حتى تقضى حاجات المستهلكين خلال فترة إجازة عيد الأضحى.   

وقال إن هناك تخفيضات على السلع بمنافذ الزراعات المحمية بخصم يبدأ من 20 إلى 25%، وذلك لتخفيف العبء عن المواطنين.  

الزراعة: توصيات فنية لمزارعي محاصيل الأعلاف الخضراء الشتوية و الصيفية 

وفي سياق آخر أصدرت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في قطاع الارشاد الزراعي، نشرة بأهم التوصيات الفنية الواجب على مزارعي محاصيل الأعلاف الخضراء الشتوية و الصيفية مراعاتها، خلال شهر يوليو:

وتمثلت التوصيات في الآتي:

أولاً: البرسيم المسقاوي : • يتم نقل البذور بعد الغربلة والتنقية إلي أماكن البيع والتوزيع. ثانياً البرسيم الحجازي: • يتم حصاد البرسيم الحجازي لغرض الحصول علي بذرة منه في آخر يوليو في الحقول المخصصة لإنتاج البذرة. • يتم أخذ حشة من الحقول الغير مخصصة لإنتاج البذرة. ثالثاً: محاصيل العلف الصيفية : • يتم أخذ الحشة الثانية في الزراعات المبكرة وإعطاء جرعة السماد الأزوتي بعد الحش ثم الري.