كلف الدكتور مصطفى مدبولي رئيسمجلس الوزراء بسرعة التنسيق بين وزيري السياحة والآثار والإسكان ومحافظ القاهرة

مصر,القاهرة,رئيس الوزراء,المصري,السياحة,مجلس الوزراء,شرم الشيخ

الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 00:45
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد "التحرير".. رئيس الوزراء يوجه بتطوير هذه الميادين

كلف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بسرعة التنسيق بين وزيري السياحة والآثار، والإسكان، ومحافظ القاهرة بشأن البدء في تطوير عددٍ من ميادين القاهرة الخديوية على غرار ما حدث من تطوير في ميدان التحرير، على أن يتم البدء بميادين طلعت حرب، والأوبرا، والعتبة، وغيرها.



جاء ذلك خلال اجتماع رئيس الوزراء اليوم الثلاثاء، مع الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار؛ لمتابعة عدد من ملفات عمل الوزارة. 

وخلال الاجتماع، عرض وزير السياحة والآثار موقف أعداد السائحين الوافدين إلى مصر خلال الأيام الماضية، مشيرا إلى أن مدينتي شرم الشيخ والغردقة استقبلتا أفواجًا من السائحين بلغ عددهم 4208 سائحين، خلال الأسبوع الأول من شهر يوليو الجاري، وذلك من جنسيات مختلفة منها دول أوكرانيا، وروسيا، وبلجيكا، وألمانيا، وبيلاروسيا، وسويسرا.

كما استعرض الدكتور خالد العناني، عددًا من المشروعات، التي يتم الاستعداد لافتتاحها قريبًا، ومنها متحف المركبات، ومتحف شرم الشيخ، ومتحف كفر الشيخ، إلى جانب متحف العاصمة الإدارية الجديدة، وكذا التجهيز لموكب نقل المومياوات الملكية إلى المتحف القومي للحضارة. 

وناقش وزير السياحة والآثار، دراسة تم إعدادها بشأن الاستخدام الفندقي لمجمع التحرير واستغلاله بشكل أمثل، خاصة بعد تطوير ميدان التحرير.

رئيس الوزراء يتفقد المرحلة النهائية لمشروع إضاءة ميدان التحرير  

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قام بزيارة تفقدية، الخميس الماضي، للمرحلة النهائية لمشروع إضاءة الميدان، بعد انتهاء شركة مصر للصوت والضوء والتنمية السياحية، من أعماله بصورة كاملة، ورافقه خلال الجولة هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام.

وأكد رئيس الوزراء، أنه يتم العمل على تطوير ميدان التحرير الذي يُعد أشهر الميادين في مصر؛ ليظهر في أبهى صورة له، وليكون مزارًا ضمن المزارات الأثرية والسياحية التي تحظى بها مصر، وذلك في إطار المشروع العام لتطوير القاهرة الخديوية الذي كلف به الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مؤكدًا على استمرار خطة التطوير لتشمل جميع مناطق القاهرة التاريخية.

وخلال تفقده للمرحلة الأخيرة لمشروع إضاءة ميدان التحرير، حرص رئيس الوزراء على متابعة ما تم تنفيذه من ملاحظات أبداها خلال جولته السابقة بالميدان، والتي تتعلق بالإنارة الجمالية للواجهات الخارجية للمتحف المصري بالتحرير، وكذا الحديقة الملحقة به والخاصة بالعرض المتحفي المفتوح، إلى جانب نُظم إضاءة العقارات التراثية المطلة على الميدان، والمسلة، والنافورة، والموقع العام.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم تزيين الميدان بإحدى المسلات الفرعونية، و4 كباش، بالإضافة إلى أعمال الزراعة وتنسيق الموقع.