تحت شعار بنكمل بعض ينطلق اليوم الثلاثاء منتدى الشباب العربي الأول للتطوع والمسؤولية المجتمعية.. المزيد

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الأربعاء 25 نوفمبر 2020 - 18:19
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

برعاية «سفراء».. العرب يد واحدة في وجه «كوفيد ـ19»

سفراء العمل التطوعي
سفراء العمل التطوعي

تحت شعار "بنكمل بعض" ينطلق، اليوم الثلاثاء، منتدى الشباب العربي الأول للتطوع والمسؤولية المجتمعية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة في مواجهة أزمة جائحة فيروس كورونا "كوفيد ـ 19"، وذلك برعاية مؤسسة سفراء العمل التطوعي.



وتبدأ فعاليات المنتدى إلكترونيًا، في تمام السابعة مساءً عبر تطبيق ZOOM .

ويأتي انعقاد أعمال هذا المنتدى من منطلق حرص المجتمع المدني والقطاع الحكومي والمبادرات الشبابية التطوعية على دورها الهام؛ من أجل التخفيف من عواقب هذه الأزمة، والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

كما يشارك في الفعاليات العديد من الشخصيات القيادية والمؤثرة في دعم الجهود المبذولة لمواجهة هذه الجائحة العالمية، وكذلك قيادات العمل التطوعي والإنساني المعنية بالتنمية المستدامة؛ لمناقشة تداعيات أزمة جائحة (كوفيد 19)، وآثارها الاقتصادية والاجتماعية والإنسانية والبيئية، وإشراك المبادرات العربية التطوعية التي ساهمت بشكل كبير في التخفيف من هذه الآثار على المستوى الوطني والإقليمي والدولي.

ومن المقرر أن تتم أعمال المنتدى من خلال جلستين، الأولى: تحت عنوان "الجهود العربية والإقليمية في مواجهة أزمة كوفيد ـ 19من خلال استعراض تجارب البلدان العربية الناجحة ودور المنظمات العربية والإقليمية والدولية ومؤسسات المجتمع المدني ورجال الأعمال، في اتخاذ الإجراءات الوقائية لمواجهة أزمة فيروس كورونا.

أما الجلسة الثانية فستعقد تحت عنوان  "دور المبادرات الشبابية والتطوعية العربية في مواجهة أزمة كوفيد ـ 19وتحقيق التنمية المستدامة"، وذلك من خلال 15 مبادرة في 10  دول عربية، وهم "مصر، فلسطين، السودان، الأردن، اليمن، العراق، السعودية، تونس، المغرب، لبنان".