مباراة من زمن الكرة الجميل تتنظرها الجماهير العالمية عندما يحل فريق يوفنتوس ضيفا على فريق ميلان ذلك الفريق

دوري أبطال أوروبا,رونالدو,يوفنتوس,ميلان,الدوري الإيطالي,ميلان ضد يوفنتوس,ميلان ويوفنتوس

الجمعة 27 نوفمبر 2020 - 14:03
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

يوفنتوس ضد ميلان| مباراة ماضيها مشتعل.. فكيف يكون الحاضر؟

مباراة من زمن الكرة الجميل، تتنظرها الجماهير العالمية عندما يحل فريق يوفنتوس ضيفًا على فريق ميلان، ذلك الفريق الذي كان عظيمًا ويزاحم يوفنتوس على زعامة إيطاليا، في إطار الجولة الحادية والثلاثين من عمر الدوري الإيطالي، مباراة ستجمع بطل الدوري الإيطالي وبطل ضل طريقه لكنه لا يزال يستطيع لعب لقاء القمة أمام السيدة العجوز.



نتيجة آخر مواجهة لكل فريق

حقق ميلان نتائج رائعة في آخر 4 مباريات، وذلك بالفوز في 3 مباريات متتالية آخرها لقاء لاتسيو الوصيف، والذي أبعده عن سباق المقدمة بثلاثية نظيفة، وتعادل مع سبال وفوزين على سبال وروما.

 

 

أما آخر 4 مباريات للسيدة العجوز، جاءت بالفوز على تورينو بأربعة أهداف لهدف، في آخر مباراة، وقبله جنوى وليتشي وبولونيا، ليحقق العلامة الكاملة في آخر 7 مباريات.

 

 

ترتيب الفريقين

يحتل فريق ميلان صاحب الأرض المركز السابع في جدول الدوري برصيد 46 نقطة، بينما يحتل فريق يوفنتوس الصدارة برصيد 75 نقطة، بفارق 7 نقاط عن أقرب منافسيه وهو لاتسيو الإيطالي.

 

طموحات الفريقين

يسعى يوفنتوس لتحقيق الفوز العاشر على التوالي في مسابقة الدوري والحفاظ على فارق النقاط السبع مع لاتسيو الثاني، والاقتراب خطوة نحو حصد اللقب التاسع على التوالي.

على الجانب الآخر، فنادي ميلان، يسعى للعودة من جديد والتأهل لمقعد الدوري الأوروبي بعدما فقط فرصة اللعب بدوري الأبطال الذي يغيب عنه منذ 2014، رغم التاريخ الكبير الذي يملكه بكونه ثاني الفرق الأوروبية للألقاب برصيد 7 ألقاب لبطولة دوري أبطال أوروبا.

ميلان يبعده مركزين عن التأهل لليورباليج، حيث يحتل المركز السابع برصيد 46 نقطة، بفارق نقطتين عن روما ونابولي صاحبي المركز الخامس والسادس، وقد يمنحه الحظ التأهل نظرًا بعد فوز نابولي بلقب كأس إيطاليا، مما يمنح المركز السابع التأهل لليورباليج هذا الموسم.

 

فوز غائب عن ميلان في قلب "سان سيرو"

ولم يستطع ميلان تحقيق الفوز على يوفنتوس في قلب السان سيرو منذ لقاء الدور الأول من موسم 2016/2017، حينما فاز ميلان على يوفنتوس بهدف سجله مانويل لوكاتيلي، ليمنح فريقه فوزًا غائب عنه منذ 2012.

 

 

التقى فريق ميلان ويوفنتوس منذ أكتوبر 2016، وحتى الآن في 5 مواجهات في مسابقة الدوري بشكل عام بينهما مباراتين على ملعب سان سيرو الذي يحتضن لقاء الليلة، و3 لقاءات بملعب أليانز ستاديوم، معقل اليوفي، انتهت جميعها بفوز صاحب الأرض.

في لقاء الدور الثاني من موسم 2016/2017، فاز يوفنتوس على ميلان بهدفين لهدف، سجلهما المهدي بن عظيه وباولو ديبالا في الدقيقة 97، بينما سجل كارلوس باكا هدف الميلان الوحيد.

 

 

ثاني مواجهة انتهت بفوز يوفنتوس بهدفين في لقاء الدور الأول من الموسم التالي، قبل أن يفوز بثلاثة أهداف لهدف في لقاء الدور الثاني حيث سجل للسيدة العجوز، باولو ديبالا وكوداردو وسامي خيضرة، ولفريق ميلان جونزالو هيجواين.

في موسم 2018/2019، خسر ميلان بملعبه بهدفين دون رد، في لقاء مثير شهد إضاعة هيجواين ضربة جزاء للميلان، وتسجيل رونالدو هدفه الوحيد في لقاء القمة الإيطالي مع ماريو مانزوكيتش، في حين انتهى لقاء الدور الثاني بفوز اليوفي بهدفين لهدف.

وكانت آخر المواجهات بينهما في لقاء الدوري الإيطالي، جاء لقاء الدور الأول والذي انتهى بفوز اليوفي بملعبه بهدف دون رد، سجله المهاجم الأرجنتيني باولو ديبالا.

 

 

موعد مباراة ميلان ويوفنتوس

ويحل يوفنتوس ضيفًا على فريق ميلان، في تمام الساعة العاشرة إلا ربع من مساء اليوم، في إطار الدوري الإيطالي