وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي الي مسجد المشير طنطاوي ليتقدم الجنازة العسكرية للفريق محمد سعيد العصار.

للفريق,السيسي,مصر,الرئيس السيسي,جنازة عسكرية,صلاة الجنازة,العصار

السبت 19 سبتمبر 2020 - 19:51
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

السيسي يصل مسجد المشير ليتقدم جنازة الفريق العصار

لحظة وصول السيسي
لحظة وصول السيسي

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي الي مسجد المشير طنطاوي ليتقدم الجنازة العسكرية للفريق محمد سعيد العصار. وزير الدولة للإنتاج الحربي، الذي أمس الإثنين، بعد صراع مع مرض السرطان، وذلك بعد أيام من منحه رتبة فريق فخري، حيث أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، في 26 يونيو من الشهر الماضي، قرارًا بترقية اللواء محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي إلى رتبة فريق فخري، مع منحه وشاح النيل.



صرح بذلك السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية،

الرئيس السيسي ينعي الفريق العصار

ونعت رئاسة الجمهورية ببالغ الأسي والحزن الفريق محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي الذي رحل عن عالمنا مساء اليوم، مؤكدة أن مصر فقدت أحد رموزها العسكرية الفذة، ووصفته بأنه مقاتلًا وهب حياته لخدمة وطنه، وحكيمًا شارك في مسؤولية إدارة البلاد في فترة عصيبة شهدت تحديات جسيمة كادت تعصف بالوطن.

وأعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، بِاسمه وبٍاسم مصر شعبًا وحكومة عن خالص عزائه ومواساته لأسرة الفقيد، داعيًا المولى عز وجل أن يتغمده برحمته ويسكنه فسيح جناته.

من هو الفريق محمد العصار؟

ولد الفريق محمد العصار في 3 يونيو 1946، وشارك في حرب الاستنزاف، ثم حرب أكتوبر كأحد عناصر أطقم إصلاح كتائب صواريخ الدفاع الجوي.

وشغل كافة الوظائف الرئيسية لمنظومة التأمين الفني للدفاع الجوي، ومساعد رئيس هيئة التسليح للبحوث، ورئيس هيئة تسليح القوات المسلحة، ثم مساعد وزير الدفاع لشؤون التسليح، ثم مستشار وزير الدفاع للبحوث الفنية والعلاقات الخارجية.