صرحت منصة أبشربأن هناك خللا في نظام الاستعلام عن المخالفات المرورية ما أدى إلىظهور نتائج خاطئة لدى بعض

الداخلية,تويتر,السعودية,القطاع الخاص,عطل فني,أبشر,منصة أبشر,مخالفات مرورية,استعلام عن الخالفات

الخميس 3 ديسمبر 2020 - 09:35
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

حقيقة إلغاء جميع المخالفات المرورية

منصة أبشر
منصة أبشر

صرحت منصة “أبشر” بأن هناك خللًا في نظام الاستعلام عن  المخالفات المرورية، ما أدى إلى ظهور نتائج خاطئة لدى بعض المستخدمين، حيث اختفت مخالفاتهم المرورية.



وردت منصة “أبشر” عبر حسابها الرسمي بموقع التدوينات القصيرة “تويتر”، على أحد المستفيدين من الخدمة، “يوجد خلل فني في خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية، نعتذر لإزعاجكم وجارٍ العمل على حل المشكلة”.

وجاء ذلك بعد قيام عدد من المستخدمون بمراجعة خدمة المخالفات المرورية ليلة أمس، حيث لاحظوا اختفاء مخالفاتهم المرورية ما قاد البعض للظن أنه تم إلغاؤها، رغم أنها بقيت مسجَّلة لدى أنظمة البنوك عند الدخول لسدادها.

وبعد استفسارات من المستخدمين، أوضحت المنصة أن الأمر لا يعدو كونه خللًا فنيًّا، يجري العمل على إصلاحه.

 

ما هو نظام “أبشر”؟

أبشر هو نظام إلكتروني أطلقته وزارة الداخلية السعودية، يتيح للمواطنين السعوديين والمقيمين إجراء المعاملات الخاصة فيهم دون الحاجة إلى مراجعة الإدارات.

ويربط تطبيق “أبشر“، بين جميع القطاعات الحكومية إلكترونيًا، ويخدم 11 مليون مشترك ويقدم 160 خدمة إلكترونية مجانًا على مدار 24 ساعة.

الحد من حالات التزييف والتزوير

يهدف تطبيق “أبشر”، إلى السرعة في الأداء وتحسين الخدمات، وتقليل أعداد المراجعين، والربط الإلكتروني بين جميع القطاعات الحكومية، والحد من حالات التزييف والتزوير، وتوفير المجهود والوقت للمواطنين والمقيمين.

5 قرارات عاجلة من الداخلية السعودية بشأن العمالة الوافدة

وكانت وزارة الداخلية السعودية، أصدرت مساء أمس الأحد، 5 قرارات عاجلة بشأن العمالة الوافدة.

وأشارت الداخلية السعودية في بيان نشرته عبر حسابها على موقع "تويتر"، إلى أن الوزارة قررت تمديد عدد من المبادرات المتعلقة بالتأشيرات والإقامات للوافدين.

ونقلت الداخلية السعودية عن مصدر مسؤول قوله، إن تلك القرارات جاءت لتخفيف آثار جائحة كورونا على الأفراد ومنشآت القطاع الخاص والمستثمرين والأنشطة الاقتصادية في المملكة.

وقررت الداخلية السعودية "تمديد صلاحية تأشيرة الخروج النهائي للوافدين، من دون أي مقابل مادي".

وتابعت: "تمديد صلاحية الإقامة المنتهية للوافدين الموجودين خارج المملكة بتأشيرة الخروج والعودة، والتي تنتهي خلال فترة تعليق الدخول والخروج من المملكة لمدة 3 أشهر بدون مقابل.

أما القرار الثالث، فكان عبارة عن "تمديد صلاحية تأشيرة الخروج والعودة للوافدين، التي لم تستغل، وذلك خلال فترة تعليق الدخول والخروج من المملكة لمدة 3 أشهر بدون مقابل.

ونص القرار الرابع على: "تمديد صلاحية تأشيرة الخروج والعودة لجميع الوافدين الموجودين خارج المملكة، والتي تنتهي خلال فترة تعليق الدخول والخروج من المملكة لمدة 3 أشهر بدون مقابل.

أما القرار الخامس والأخير من الداخلية السعودية، فكان "تمديد صلاحية مدة الإقامة للوافدين الموجودين داخل المملكة والقادمين بتأشيرة زيارة والتي تنتهي خلال فترة تعليق الدخول والخروج من المملكة لمدة 3 أشهر بدون مقابل".

وكانت السلطات السعودية قد رفعت قرارات الحظر الكاملة عن الحياة في السعودية، مع استمرار تعليق العمرة والحج والرحلات الدولية.