تداول نشطاء التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر لحظة اغتيال الخبير الأمني العراقي هشام الهاشمي في إحدى ضواحي ب

الإعلامي عمرو أديب,السوشيال ميديا,تويتر,مانشستر سيتي,الدوري,توتنهام,الدوري الإنجليزي,يحيى الفخراني,أرسنال,هشام الهاشمي

الأحد 29 نوفمبر 2020 - 12:09
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

نشرة "اليوم الجديد".. أهم أخبار اليوم الثلاثاء 7 يوليو

هشام الهاشمي
هشام الهاشمي

اغتيال الخبير الأمني العراقي هشام الهاشمي

تداول نشطاء التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، يظهر لحظة اغتيال الخبير الأمني العراقي هشام الهاشمي في إحدى ضواحي بغداد، اليوم.



ويظهر الفيديو قيام أحد المسلحين بفتح النار على «الهاشمي» داخل سيارته وبشكل مفاجئ، ثم اختفى فورا مستقلا دراجة نارية.

ونقل الهاشمي إلى احدى مستشفيات بغداد مصابا بجروح بالغة، قبل أن يفارق الحياة، فيما ندد الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة باغتيال الراحل المتخصص في شؤون الجماعات المتطرفة.

معارضا للتدخلات الإيرانية

ويعد الهاشمي خبيرا أمنيا ومحللا سياسيا متخصصًا في شؤون الجماعات المتطرفة، يظهر بشكل يومي على القنوات التلفزيونية العربية، وكان من أبرز الناشطين خلال المظاهرات العراقية الأخيرة.

وقبل ساعات من مقتله، كتب الهاشمي على حسابه بموقع تويتر، قائلا: "أكثرُ الشباب الذين يطبلون للسياسيين الفاسدين هم باحثون عن فتات وبقايا طعام من موائدهم وأموالهم التي سرقها الفاسدون، لا يعرفون شيئا لحظة التطبيل لسلطة الفاسد، فلا ناقة لهم فيها ولا جمل. وإنّما أنفُسَهم يظلِمون".

وتأتي عملية اغتيال الهاشمي، لتكمل سلسلة الاغتيالات البشعة لناشطين عراقيين على يد مسلحين مجهولين.

وهؤلاء الناشطون تم تحييدهم من المشهد العراقي، من بين أكثر من مئات القتلى وآلاف الجرحى، منذ اندلاع الاحتجاجات الشعبية في أكتوبر الماضي.

ويقول ناشطون إن الهدف من موجة الاغتيالات إسكات أصواتهم عن المطالبة بمحاربة الفساد ومنعم من التعبير عن رفض التدخل الإيراني في شؤون بلدهم.

الكاظمي يتعهد بملاحقة المجرمين

من جهته، تعهد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي بملاحقة المسؤولين عن اغتيال الهاشمي، مؤكدًا أن حكومته لن تسمح بعودة عمليات الاغتيال مجددا إلى المشهد العراقي.

وأضاف الكاظمي أنه سيكثف الجهود من أجل حصر السلاح في يد الدولة، مؤكدا أن لا قوة تعلو فوق سلطة القانون.

يحيى الفخراني يكشف عن وصيته لأولاده بعد التنمر على رجاء الجداوي بسبب وفاتها بفيروس كورونا

كشفت الفنان الكبير يحيى الفخراني، عن وصيته لأولاده إذا أصابه المرض، ناعيا في الوقت نفسه الفنانة رجاء الجداوي التي وافتها المنية بفيروس كورونا.

وقال الفخراني في تصريحات مع الإعلامي عمرو أديب: "لما حصل تنمر على رجاء الجداوي على السوشيال ميديا اتقهرت.. وقلت لأولادي لو عييت وهتكلف ملايين محدش ياخد من الدولة حاجة، وأنا ميسور الحال".

وقال عمرو أديب: "اللي تنمر على رجاء الجداوي كان مستكتر عليها أن الدولة تنقلها المستشفى".

وتعرضت الفنانة المصرية رجاء الجداوي لهجوم كبير من قبل بعض الأشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب سرعة قيام الحكومة المصرية بنقلها إلى مستشفى الإسماعيلية فور علمهم بإصابتها بفيروس كورونا.

وكانت رجاء الجداوي، تتواجد على جهاز تنفس صناعي اختراقي، ودخلت العناية المركزة بعد تدهور حالتها الصحية، وأجرت 3 مسحات تحاليل "pcr"، أثبتت إصابتها بفيروس كورونا إلى أن توفيت أمس الأحد.

الأوقاف تعلق على خناقة مسجد المعادى

أصدرت وزارة الأوقاف بيانا بشأن الفيديو المتداول حول اعتداء شخص على المصلين بمسجد بالمعادى مؤكدة أن الزاوية محل الفيديو مغلقة وقد تم فتحها بمعرفة أحد الأهالى.

وكشف الشيخ خالد خضر وكيل الوزارة لأوقاف القاهرة أن سبب فتح الزاوية ليس لأجل الصلاة وإنما لوجود ثلاجة كان بها بعض اللحوم التي توزع على الفقراء ، وحدث خلاف بين بعض الأهالي وبعض الأمور التى لا تخص إقامة الصلاة على الإطلاق ، ولَم يحدث أي اعتداء على أي من المصلين.

وأوضح خضر أن إدارة أوقاف البساتين بمديرية أوقاف القاهرة حررت محضرا تجاه المتجاوزين ، وهو المحضر رقم 11402 بتاريخ 6 / 7 / 2020 م إداري البساتين مع إعادة غلق الزاوية .

توتنهام يتجاوز إيفرتون بهدف عكسي

أنعش توتنهام هوتسبر آماله الضئيلة بالمشاركة في المسابقات الأوروبية في الموسم المقبل، بفوزه الإثنين على ضيفه إيفرتون 1-0 في ختام المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وطبع فوز توتنهام، وهو الـ200 لمدربه البرتغالي جوزيه مورينيو في الدوري الممتاز (سبق له تدريب تشلسي ومانشستر يونايتد)، مشادة بين قائده حارس المرمى الفرنسي هوجو لوريس وزميله المهاجم الكوري الجنوبي سون هيونج مين بعيد انتهاء الشوط الأول.

واندفع الحارس الدولي نحو زميله وبدت عليه علامات الغضب، ليرد الأخير بحدة أيضاً، ما دفع عدداً من زملائهما للتدخل والفصل بينهما، وقبيل بداية الشوط الثاني، تبادل لوريس وسون مصافحة ودية قبل العودة لأرض الملعب، بحسب ما أظهرت القنوات التلفزيونية.

ولم يتأخر توتنهام لهز الشباك، وحقق ذلك في الدقيقة 24 عبر النيران الصديقة للاعب إيفرتون مايكل كين الذي حول تسديدة من الأرجنتيني جيوفاني لو سيلسو لاعب توتنهام، الى شباك حارس مرماه جوردان بيكفورد.

ورفع توتنهام الذي حل في الموسم الماضي وصيفاً لليفربول في مسابقة دوري أبطال أوروبا، رصيده إلى 48 نقطة في المركز الثامن، بفارق نقطة خلف أرسنال السابع، والذي من المقرر أن يحل ضيفاً عليه في المرحلة الخامسة والثلاثين.

ويحتل ولفرهامبتون المركز السادس برصيد 52 نقطة، وهو مركز قد يصبح مؤهلاً إلى مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليج"، بحسب الفائز بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي، وانتظار مانشستر سيتي (الثاني حالياً)، مصير الاستئناف الذي تقدم به أمام محكمة التحكيم الرياضي "كاس" لنقض عقوبة منعه من المشاركة القارية لموسمين لمخالفته قواعد اللعب المالي النظيف.

وحقق نادي شمال لندن فوزه الثاني في أربع مباريات (مقابل تعادل وخسارة في المرحلة السابقة أمام شيفيلد يونايتد 1-3)، منذ استئناف منافسات الدوري بعد تعليقها لأكثر من ثلاثة أشهر بسبب فيروس كورونا المستجد.

في المقابل، فشل إيفرتون بقيادة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، في مواصلة نتائجه الإيجابية بعد العودة، وتلقى خسارته الأولى بعد تعادل وفوزين متتاليين، ليتجمد رصيده عند 44 نقطة في المركز الحادي عشر.

وفاة الأمير خالد بن سعود بن عبدالعزيز

توفي قبل قليل الأمير خالد بن سعود بن عبدالعزيز عن عمر يناهز ٩٥ عاما.

وغرد حساب الملك سعود على تويتر قائلا: ننعي أخينا الأمير خالد بن سعود ، الذي توفي الان ، اللهم إغفر له وأرحمه ، وثبته عند السؤال ، وإنا لله وإنا اليه راجعون .

وقال حساب تاريخ آل سعود على تويتر : إنا لله وإنا إليه راجعون، انتقل إلى رحمة الله تعالى الأمير #خالد_بن_سعود_بن_عبدالعزيز، خالص العزاء والمواساة إلى سيدي #الملك_سلمان ولسمو #ولي_العهد الأمين ولذرية #الملك_سعود، رحم الله الأمير #خالد_بن_سعود وغفر له وأسكنه فسيح جناته وألهم ذويه الصبر والسلوان.