نعى الكاتب الصحفي مصطفى بكري الفريق محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي الذي وافته المنية اليوم بعد صراع

مصطفي بكري,التموين,علي المصيلحي,الطيران,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,العصار

السبت 5 ديسمبر 2020 - 02:10
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مصطفى بكري يكشف تفاصيل عن جنازة اللواء العصار

مصطفى بكري
مصطفى بكري

نعى الكاتب الصحفي مصطفى بكري، الفريق محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، الذي وافته المنية اليوم بعد صراع مع المرض، قائلا: “كان قيمة وطنية حقيقية يعتز بها الوطن"، موضحا أن الفريق العصار كان يمثل الحكمة والشخصية العسكرية الملتزمة المثقفة والواعية بعد ثورة 25 يناير من خلال عضويته في المجلس الأعلى للقوات المسلحة ودوره كجسر للتواصل مع شباب الثورة والقوى السياسية، لافتًا إلى الفريق الراحل كان أحد أذرع حماية الدولة وتحقيق المشروع الوطني.



وأشار إلى أن إقامة جنازة عسكرية للفريق محمد العصار غدا أمرا مؤكدا بعد تكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي له قبل وفاته من خلال منحه وشاح النيل وترقيته لرتبه فريق ورثاء الرئيس السيسي له اليوم عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وتوفى الفريق محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، بعد صراع مع المرض، بعد أيام من منحه رتبة فريق.

وأصدر الرئيس السيسي في 26 يونيو الماضي، قرارًا بترقية اللواء محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، إلى رتبة فريق فخري، مع منحه وشاح النيل. التموين تنعي العصار

التموين تنعي العصار

ومن جانبه نعى الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية الفريق محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى الذى توفاه الله اليوم الاثنين 6 يوليو 2020، مؤكدا أن الدولة المصرية فقدت اليوم واحداً من رجالها المخلصين الذين كان لهم دوراً عظيماً فى خدمة الوطن.

داعيا الله ان يتغمده بواسع رحمته ومغفرته وأن يلهم اهله وذويه الصبر والسلوان.

الطيران تنعي العصار

وتقدم الطيار محمد منار وزير الطيران المدني وجميع العاملين بقطاع الطيران المدني، بخالص التعازي والمواساة لأسرة الفريق محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي الذي انتقل إلى رحمة الله مساء اليوم.

وقال إنه أحد أبطال حرب أكتوبر المجيدة ومن رجال مصر المخلصين الذين افنوا حياتهم بحب وإخلاص من أجل وطننا الحبيب، داعين المولى عز وجل أن يتغمده برحمته الواسعة ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان. ويذكر أن وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإطلاق اسم الفريق محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، على محور أبو بكر الصديق، بشرق القاهرة، معلقًا على تطوير طريق القاهرة السويس، قائلا: على هامش افتتاح عدد من المشروعات القومية: "ساعة ما بدأنا نعدل طريق السويس أخدنا أراضي من القوات المسلحة والهيئة العربية للتصنيع.. كلفنا ذلك أكثر من 3 مليارات جنيه بسبب أننا دخلنا بالطريق بعمق 25 مترًا بطول 8 كيلو".