أعلنت وزارة الصحة والسكان اليوم الإثنين عن خروج 512 متعافيا من فيروس كورونا من المستشفيات وذلك بعد تلقيهم

مصر,وفاة,الصحة,الأمراض

الأحد 9 أغسطس 2020 - 18:51
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الصحة: تسجيل 969 إصابة جديدة بكورونا.. و79 وفاة

وزير الصحة هالة زايد
وزير الصحة هالة زايد

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الإثنين، عن خروج 512 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 21 ألفا و238 حالة حتى اليوم.



وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 969 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 79 حالة جديدة.

وقال "مجاهد"، إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد"، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الإثنين، هو 76 ألفا و222 حالة من ضمنهم 21 ألفا و238 حالة تم شفاؤها، و3422 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس كورونا المستجد، واتخاذ كل الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف ويمكن تحميله من خلال الرابطين التاليين:

نسخة أندرويد

https://bit.ly/2MHG97L

نسخة آيفون

https://apple.co/3gURgYJ

كانت مجموعة من الخبراء، ذكرت في تقرير نشر اليوم الاثنين، أن العالم يشهد تزايدا في الأمراض التي تسببها الفيروسات التي انتقلت من حيوانات إلى البشر، ومن أمثلتها فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وقالت إدارة البيئة بالأمم المتحدة والمعهد الدولي لبحوث الثروة الحيوانية، إن حالات الإصابة بفيروس الإيبولا ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية وحمى غرب النيل والوادي المتصدع كانت أمثلة أخرى على الأمراض الحيوانية المنشأ، التي تظهر بسبب تدهور بيئتنا الطبيعية.

ووفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية "د.ب.أ"، قالت ديليا راندولف، عالمة الأوبئة البيطرية بالمعهد الدولي لبحوث الثروة الحيوانية والمؤلفة الرئيسية للتقرير: "بينما فوجئ كثيرون في العالم بفيروس كوفيد-19، لم يكن الفيروس مفاجئا لأولئك الذين يعملون في مجال أمراض الحيوان مثلنا.. لقد كان هذا وباء متوقعا للغاية".

ووصفت راندولف "اتجاها واضحا للغاية" منذ ثلاثينيات القرن الماضي أظهر أن 75% من الأمراض البشرية الناشئة تنبع من الحياة البرية.