في أكتوبر 2011 ظهر على شاشات التليفزيون برفقة اللواء محمود حجازي بهدوء.. المزيد

مصر,القوات المسلحة,انتخابات,فيس بوك,#محمد_العصار,#الفريق_العصار,#وفاة_الفريق_العصار

الإثنين 10 أغسطس 2020 - 06:37
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد وفاته اليوم

الفريق محمد العصار.. رجل اللحظات الفارقة

الفريق محمد العصار
الفريق محمد العصار

في أكتوبر 2011، ظهر على شاشات التلفاز برفقة اللواء محمود حجازي، بهدوء وصرامة، أكد احترام القوات المسلحة للمصري أيا كان دينه، فهي لن تتواني في معرفة المتسبب في الأحداث ومثيري الفتنة الطائفية، إنه الفريق محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، الذي تُوفي، اليوم الإثنين، بعد صراع مع مرض السرطان.



وبرز اسم الفريق محمد العصار، عام 2011، حينما شغل منصب عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة، بعد ثورة 25 يناير 2011، كما تولى ملف العلاقات الخارجية بالإضافة إلى الاتصال بالإعلام والقوى السياسية.

مؤتمر 3 يوليو والانحياز لإرادة الشعب

كان أحد الحضور بمؤتمر 3 يوليو 2013، والذي انتهى بالإعلان عن الانحياز لإرادة الشعب المصري، ونهاية حكم الإخوان، بعزل محمد مرسي، وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، على أن يتولى رئيس المحكمة الدستورية العليا إدارة شؤون البلاد، خلال المرحلة الانتقالية، لحين انتخاب رئيس جديد.

مناصب تولاها الفريق محمد العصار

 الفريق محمد العصار، المولود في 3 يونيو 1946، شارك في حرب الاستنزاف، ثم حرب أكتوبر كأحد عناصر أطقم إصلاح كتائب صواريخ الدفاع الجوي.

 

 تقلد العصار كافة الوظائف الرئيسية لمنظومة التأمين الفني للدفاع الجوي، ومساعد رئيس هيئة التسليح للبحوث، ورئيس هيئة تسليح القوات المسلحة، ثم مساعد وزير الدفاع لشؤون التسليح، ثم مستشار وزير الدفاع للبحوث الفنية والعلاقات الخارجية.

وأصدر الرئيس السيسي، في 26 يونيو من الشهر الماضي، قرارًا بترقية اللواء محمد العصار، إلى رتبة فريق فخري، مع منحه وشاح النيل.

الفريق محمد العصار أخلص الرجال

نعاه الرئيس عبد الفتاح السيسي، في منشور له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، قائلًا: "لقد كان الفقيد من أخلص الرجال الذين خاضوا غمار التحدي من أجل وطننا العظيم، ولم يدخر من أجله جهدًا، بل كان دائمًا في صدارة رجال مصر المدافعين عنها في لحظات فارقة ودقيقة من تاريخها، اللهم ارحم الفقيد العزيز ونسأل لأسرته وذويه الصبر والسلوان".

وتوفي منذ قليل الفريق محمد سعيد العصار، بعد صراع مع مرض السرطان، عن عمر يناهز 74 عامًا.