عبر بطل أفلام الحركة والأكشن البلجيكي جان كلود فان دام عن مشاعره الحزينة بوفاة الفنانة رجاء الجداوي.. المزيد

إنستجرام,عمرو أديب,رجاء الجداوي,وفاة رجاء الجداوي,فان دام

الإثنين 10 أغسطس 2020 - 09:37
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد وفاتها أمس

أنا مصدوم.. فان دام ينعي رجاء الجداوي

رجاء الجداوي
رجاء الجداوي

عبر بطل أفلام الحركة والأكشن البلجيكي جان كلود فان دام، عن مشاعره الحزينة بوفاة الفنانة رجاء الجداوي، بعد صراع استمر 43 يومًا مع المرض إثر إصابتها بفيروس كورونا، وقال عبر حسابه على إنستجرام اليوم الإثنين، إنه حزين جدًا ومصدوم لوفاة الممثلة الأسطورية رجاء الجداوي، ونشر صورة له معها على حسابه على موقع تبادل الصور.



وقال في منشوره: "أنا في صدمة! من المحزن للغاية أن تقرأ أن الممثلة الأسطورية رجاء الجداوي توفيت بعد معركة شجاعة ضد فيروس كورونا".

وأضاف: "التقيت بها قبل بضعه أشهر، كانت مليئة بالحياة، مبتهجة، ورائعة، لا أستطيع أن أصدق أنها رحلت، ولكن ستعيش دائمًا في ذاكرتي بروحها وضحكاتها الجميلة، يرحمها الله".

 

 

النجم العالمي فان دام واحد من عديد المشاهير الذين بادروا إلى التعزية في الفنانة رجاء الجداوي، والتي توفيت الأحد 5 عن عمر ناهز 86 عامًا، بعد خضوعها للعلاج والعزل الصحي مدة 43 يومًا في المستشفى جراء إصابتها بفيروس كورونا، وفقًا لما أكدته ابنتها أميرة حسن مختار. 

 

من هي رجاء الجداوي؟ 

الفنانة الراحلة كانت بدايتها الفنية من خلال فيلم غريبة عام 1958، وسنوات عملها السينمائي وصلت إلى 62 عامًا.

وُلدت رجاء في مدينة الإسماعيلية، ثم انتقلت إلى القاهرة برفقة شقيقها الأكبر فاروق؛ للإقامة مع خالتها الفنانة تحية كاريوكا التي تولت رعايتهما، والتحقت بمدارس الفرانسيسكان بالقاهرة حيث تعلمت الفرنسية والإيطالية في سن مبكرة، ثم عملت في قسم الترجمة بإحدى الشركات الإعلانية.

أفلام رجاء الجداوي

من الأفلام التي مثّلت فيها دعاء الكروان، ومثلت فترة الستينيات والثمانينيات، ولها مسرحيات خاصة مع عادل إمام مثل الواد سيد الشغال والزعيم، وقد حصلت على وشاح سمراء القاهرة في كرنفال بحديقة الأندلس، والذي حصلت من خلاله على جائزة ملكة حوض البحر المتوسط.

كما خاضت تجربة التقديم التليفزيوني من خلال برنامج تحت عنوان اسألوا رجاء مع الإعلامي عمرو أديب.