لا يمل محمد صلاح من تحقيق الأرقام القياسية وتسطير التاريخ الخاص به والذي لم يسبق وأن حققه مصري من قبل.. المزيد

ليفربول,محمد صلاح,مانشستر يونايتد,مانشستر سيتي,الدوري الإنجليزي,البريميرليج,المصري,اخبار محمد صلاح,ارقام محمد صلاح

الخميس 13 أغسطس 2020 - 16:45
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

خلال 116 مباراة..

صلاح ثاني أسرع لاعب يصل لمائة هدف في البريميرليج

محمد صلاح
محمد صلاح

لا يمل محمد صلاح من تحقيق الأرقام القياسية وتسطير التاريخ الخاص به، والذي لم يسبق وأن حققه مصري من قبل، وسيصعب على أي محترف مصري يأتي بعده أن يصل إلى أرقامه ويحطمها، فمنذ قدومه إلى صفوف ليفربول الإنجليزي عرف مو صلاح طريق كتابة التاريخ وتحطيم الأرقام القياسية ليحفر اسمه بحروف من ذهب بين سجل العظماء والكبار في ليفربول والدوري الإنجليزي.



واستمر نجم الريدز في تسجيل الأرقام التاريخية في البريميرليج، بعد مباراة فريقه أمس أمام أستون فيلا، والتي شارك فيها وحقق فريقه الفوز على فيلا بهدفين نظيفين بعد الخسارة المفاجئة والمدوية أمام مانشستر سيتي برباعية نظيفية في الجولة الـ 33 للبريميرليج.

وفاز فريق ليفربول بهدفين دون رد، سجل الأول السنغالي ساديو ماني، ثم ضاعف الشاب كورتس جونز النتيجة مدركًا الهدف الثاني للريدز الذي جاء بعد صناعة وتمريرة حاسمة من النجم المصري محمد صلاح.

وبعد هذه التمريرة الحاسمة أصبح صلاح ثاني أسرع اللاعبين في تاريخ بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، يصل إلى 100 هدف بالتسجيل والمساهمة في التسجيل. وبعد تمريرته الحاسمة لجونز وصل صلاح إلى صناعة 27 هدفًا لزملائه في البريميرليج بالإضافة إلى تسجيله 73 هدفًا في المسابقة ليصل الإجمالي 100 هدفًا.

وأصبح محمد صلاح، ثاني أسرع لاعب يصل لهذا الرقم في البطولة والذي حققه بعد مشاركته في إجمالي 116 مباراة، ويأتي صلاح خلف الأسطورة آلان شيرر والذي ساهم في الـ 100 هدف بعد مشاركته في 100 مباراة فقط بواقع 79 هدفًا و21 تمريرة حاسمة.

ويأتي في المركز الثالث الفرنسي إيريك كانتونا، أسطورة فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي حيث وصل إلى 100 هدفًا، في إجمالي 116 مباراة بواقع 58 هدفًا وصناعة 42 آخرين، ويأتي في المركز الرابع سيرجي أجويرو، مهاجم فريق مانشستر سيتي، والذي وصل لهذا الرقم بعد خوضه 118 مباراة بواقع 77 هدفًا و23 تمريرة حاسمة، وفي المركز الخامس يأتي تييري هنري، أسطورة فريق آرسنال، والذي وصل لهذا الرقم من أصل مشاركته في 121 مباراة بواقع تسجيله 71 هدفًا، وصناعة 29 آخرين.

صلاح ينافس على لقب هداف الدوري الإنحليزي

وينافس محمد صلاح على لقب هداف الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2019/2020، حيث يأتي في المركز الرابع في ترتيب الهدافين، بواقع 17 هدفًا، ويتصدر القائمة فاردي مهاجم ليستر سيتي برصيد 21 هدفًا، وثانيًا يأتي أوباميانج مهاجم آرسنال برصيد 19 هدفًا ثم ثالثًا يأتي داني إنجز مهاجم ساوثهامتون برصيد 18 هدفًا.