قالت وزارة السياحة والآثار إن خلال الأيام القليلة الماضية تسلم 38 مركزا للغوص و20 مركزا للأنشطة.. المزيد

مصر,الداخلية,السياحة,مجلس الوزراء,سيناء,شرم الشيخ,أوكرانيا,ورد

الخميس 6 أغسطس 2020 - 21:36
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وفقا للمعايير العالمية..

38 مركز غوص و16 يختا يتسلمون شهادة السلامة الصحية

السياحة
السياحة

قالت وزارة السياحة والآثار، إنه خلال الأيام القليلة الماضية تسلم 38 مركزًا للغوص و20 مركزًا للأنشطة البحرية و16 يخت سفاري في محافظتي جنوب سيناء والبحر الأحمر، شهادة السلامة الصحية المعتمدة من وزارتي السياحة والآثار، والصحة والسكان، وغرفة الغوص والأنشطة البحرية، وذلك بعد التأكد من استيفائها لكل ضوابط السلامة الصحية التي وضعتها وزارة السياحة والآثار وأقرها مجلس الوزراء وفقًا لمعايير السلامة الصحية العالمية.



وأشارت سامية سامي رئيس قطاع الأنشطة السياحية والمكاتب الداخلية بوزارة السياحة والآثار إلى أن لجان الفحص المشتركة، أقرت أمس باستيفاء 8 مراكز للغوص بمحافظة جنوب سيناء، وهم: دايفنج فيجن وسيفين هيفن وبلانت دايفرو وميراج دايفرز اندر واتر سبورت وصن سيبلاش وبنجوين دايفرز وبيج بلو دهب واكوا دايفرز، و4 مراكز للأنشطة البحرية، وهم: التسنيم اكوا سبورت فندق ستيلا شارم والتسنيم اكوا سبورت فندق تروبيتال وكرنفال جروب لونا ورد سي ستار.

بالإضافة إلى 5 مراكز للغوص بالبحر الأحمر، وهم: باركودا وبلو وتر وفاني دايفرز ونيوصن بيجو واكواريوم رد سي، و3 يخوت سفاري هم، هيرو وأمل حياتي وفويجر، ومركز توب مارين للأنشطة البحرية.

 

وأوضحت سامية سامي، أنه بعد حصول هذه المراكز على شهادة السلامة الصحية وصل إجمالي عدد اليخوت ومراكز الغوص والأنشطة البحرية الحاصلة على الشهادة حتى الآن إلى 74 يختًا ومركزًا للغوص والأنشطة البحرية، منهم 38 مركز غوص و20 مركزًا للأنشطة البحرية و16 سفاري في محافظتي جنوب سيناء والبحر الأحمر، لافتًا إلى أن لجان الفحص مستمرة في أعمال التفتيش تباعًا على باقي المراكز التي تقدمت بطلبات للحصول على شهادة السلامة الصحية المعتمدة.

وأهابت وزارة السياحة والآثار بالمواطنين وشركات السياحة قصر التعامل مع المراكز واليخوت التي حصلت على شهادة السلامة الصحية دون غيرها.

واستقبلت، اليوم الإثنين، مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء ومدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، طائرتين قادمتين من دولتي أوكرانيا وسويسرا، على متنهما 286 سائحًا، وذلك في ضوء استئناف حركة السياحة الوافدة إلى مصر منذ أوائل يوليو الجاري، بعد توقفها لمدة 3 أشهر جراء انتشار فيروس كورونا في مصر والعالم.

واستقبل مطار شرم الشيخ الدولي رحلة طيران قادمة من العاصمة الأوكرانية كييف على متنها 191 سائحًا، كما استقبل مطار الغردقة الدولي رحلة طيران من مدينة زيورخ بسويسرا تقل على متنها 95 سائحًا.

وقامت المكاتب الداخلية للوزارة والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بهاتين المحافظتين، باستقبال هؤلاء السائحين بالورود وقدموا لهم بعض الهدايا التذكارية.

جدير بالذكر أنه منذ بداية استئناف الحركة السياحية الوافدة إلى مصر مع أوائل يوليو الجاري، استقبلت مدينة شرم الشيخ حوالي 12 رحلة طيران قادمة من دولتي أوكرانيا وبيلاروسيا، كما استقبلت مدينة الغردقة حوالي 7 رحلات طيران قادمة من دول أوكرانيا وبيلاروسيا وسويسرا؛ حيث بلغ عدد السائحين القادمين للمدينتين ما يقرب من 3000 سائح؛ من بينهم 11 سائحًا روسيا، وسائح ألماني، وسائح بلجيكي.