طالب النائب مصطفى بكري عضو مجلس النواب منذ قليل في مجلس النواب محافظ بورسعيد بالتراجع.. المزيد

مجلس النواب,بورسعيد,مجلس الوزراء,تمثال,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,تمثال ديليسيبس

الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 - 07:09
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

خلال جلسة البرلمان..

مصطفى بكري يوجه رسالة لمحافظ بورسعيد بشأن تمثال ديليسبس

مصطفى بكري
مصطفى بكري

‏طالب النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، منذ قليل في مجلس النواب محافظ بورسعيد بالتراجع عن إقامة تمثال ديليسبس في بورسعيد، موضحًا أن التمثال يعيد إلينا ذكرى الاحتلال الإنجليزي لمصر خاصة أنه خان أحمد عرابي في التل الكبير، وهو ليس أكثر من محتال ونصاب استطاع أن يدخل مصر حالة الاستدانة بعد أن نصب بشركته التي ‏أسسها لهذا الغرض وورط فيها إسماعيل باشا وباع له أسهمًا فيها بمبلغ 57 مليون فرنك، ثم 88 مليون فرنك.



ونشر النائب مصطفى بكري، في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قائلًا إن عودة هذا التمثال إهانة لكرامة المصريين، وطالب المحافظ بالتراجع عن إقامة التمثال.

موقف اتحاد كتاب مصر من عودة تمثال ديليسيبس

كما رفض اتحاد كتاب مصر، في بيان أصدره أمس الأحد، عودة تمثال فرديناند ديليسبس ووصفه بالمشئوم على رأس قناة السويس في بورسعيد.

وقال البيان: "جميع مثقفي وكتاب مصر يعدون ذلك جريمة في حق شعبنا المصري البطل، وتحديًا لإرادة شعبنا الباسل الذي أسقط التمثال من منصته التي نصبته فوقها سلطة الاحتلال خلال العدوان الثلاثي على مصر عام 1956، فأصبح سقوطه تعبيرًا عن استرداد عزة الوطن، وثأرًا لشهدائه".

وفي سياق آخر، طالب النائب والإعلامي مصطفى بكري، في وقت سابق، بضرورة إعادة النظر في قرار إيقاف تراخيص البناء الذي أقره عددًا من المحافظين الأسبوع الماضي، ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأوضح في برنامجه حقائق وأسرار، والذي يذاع على فضائية صدى البلد، أن الكتاب الدوري الصادر من مجلس الوزراء إلى جميع المحافظين في 5 أبريل الجاري، بإيقاف إصدار تراخيص بناء جديدة لمدة 6 شهور في جميع الأحياء السكنية، وخاصة التي بها كثافة سكانية.

ولفت إلى أنه لا مانع في استمرار إصدار تراخيص البناء في الأحياء المتوسطة الكثافة أو في المدن والمناطق الجديدة؛ لأن  قرار إيقاف التراخيص سيؤثر بالسلب على المجتمع اقتصاديًا.

وقال بكري، إن قرار إيقاف التراخيص كليا سيضر بكل العاملين في مجال البناء والمعمار، وسيزيد من حالات التعدي بالبناء دون الحصول على تراخيص في مخالفة واضحة للقانون.