قال الدكتور أحمد شوقي عضو لجنة مكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة والسكان إن انخفاض معدل إصابات.. المزيد

مصر,وفاة,الصحة

الخميس 13 أغسطس 2020 - 16:39
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد تراجع الإصابات

هل تخطت مصر مرحلة ذروة انتشار كورونا؟.. الصحة تجيب

كورونا
كورونا

قال الدكتور أحمد شوقي، عضو لجنة مكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة والسكان، اليوم الإثنين، إن انخفاض معدل إصابات فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، مؤشر لتخطي ذروة انتشار المرض، لكن نحن في انتظار بضع أيام أخرى؛ للتأكد من تخطي المرحلة.



وأضاف الدكتور شوقي، في تصريحات صحفية، أنه يجب استمرار انخفاض الأعداد لمدة أسبوعين متتالين على الأقل، وعلى المواطنين اتباع كل الإجراءات الاحترازية التي شددت عليها الدولة للاستمرار في معدلات الانخفاض.

ووأشار إلى أنه بالرجوع للبيانات اليومية الصادرة من وزارة الصحة تلاحظ تراجع معدل الإصابات بالفيروس، خلال الأسبوع الماضي، ولا يزال هناك تراجعًا ملحوظًا في عدد الإصابات والوفيات، حيث سجل في يوم 29 يونيو 1566 حالة جديدة، وبدأ من هذا التاريخ انخفاض.

حالات كورونا في مصر 

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأحد، عن خروج 623 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 20726 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1218 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 63 حالة جديدة.

وقال مجاهد، إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأحد، هو 75253 حالة من ضمنهم 20726 حالة تم شفاؤها، و 3343 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق صحة مصر المتاح على الهواتف المحمولة.