يحتوي مشروع الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل والذي بدأ في مطلع عام 2014 بالعديد.. المزيد

الوحدات السكنية

الإثنين 10 أغسطس 2020 - 10:25
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

منها السعر..

6 مميزات لشقق الإسكان الاجتماعي

شقق الإسكان الاجتماعي
شقق الإسكان الاجتماعي

يحتوي مشروع الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل، والذي بدأ في مطلع عام 2014، بالعديد من المميزات مقارنة بالمشروعات الأخري وشقق القطاع الخاص، لذلك يتهافت الكثيرون على حجز وحدات بمشاريع الإسكان التي تعلن عنها الدولة بشكل مستمر.



ومن خلال السطور التالية نعرض لكم 5 مميزات في وحدات الإسكان الاجتماعي تميزت بها عن غيرها من الشقق الأخري.

1- أهم ما يميز شقق الإسكان الاجتماعي هو سعرها فأعلى سعر كان في إعلانات هذا المشروع الضخم لم يتخطى الـ 197 ألف جنيه، ولكن معظم إعلانات هذا المشروع  السابقة كانت 184 ألف جنيه للشقة الواحدة وهذا السعر مناسب وفي متناول فئة محدودي الدخل ولن تجده في أي طرح تطرحة شركات القطاع الخاص.

2- طريقة السداد تميز أيضًا وحدات هذا المشروع؛ فالسداد بالتقسيط المريح على 20 عامًا بأقساط ربع سنوية وهذا الأمر لا تجده في شقق القطاع الخاص.

3- مقدمات وحدات الإسكان الاجتماعي 14 ألف جنيه فقط تستطيع حجز وحدة سكنية في هذا المشروع.

4- جودة التشطيبات في شقق الإسكان الاجتماعي عالية جدًا وبمواصفات ممتازة ومسؤولي الإسكان شددوا في أكثر من مرة أن أي مواطن حجز في وحدات هذا المشروع وعند تسلمه الوحدة وجد أي عيب يمتنع عن تسلمها حتى يتم تصليح العيوب بها وهذا شيئ جيد جدا.

 

5 – وحدات الإسكان الاجتماعي متوافر بجانبها كل أغراض الحياة من سوبرماركت ومدارس وحدائق وخدمات ترفيهية وملاعب ومستشفيات فهي ليست بمنعزل عن الآخرين.

6– مساحة وحدات الإسكان الاجتماعي تبلغ 90 مترًا، وهذه المساحة ثابتة في جميع إعلانات المشروع من الإعلان الأول وحتى الإعلان الرابع عشر والأخير، وهذه المساحة مناسبة جدًا للسكن بها.

مد فترة سحب كراسات حجز شقق الإسكان الاجتماعي 

ومن جانبه،  أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، في وقت سابق، أنه تقرر مد فترة سحب كراسات الشروط، وسداد مقدمات الحجز، وتسجيل الطلبات على الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، لحجز الوحدات السكنية المطروحة، حتى 18 يوليو 2020، بدلاً من 4 من الشهر نفسه.