أصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية قرارا جديدا بشأن أصحاب المخابز.. المزيد

وزير التموين,وزارة التموين,علي المصيلحي,الخبز,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,أصحاب المخابز

الخميس 13 أغسطس 2020 - 10:41
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

يشمل الإيقاف 6 أشهر..

قرار عاجل من وزير التموين بشأن أصحاب المخابز

علي المصيلحي وزير التموين
علي المصيلحي وزير التموين

 أصدر الدكتور علي  المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم، قرارًا جديدًا بشأن أصحاب المخابز لمنع استخدام ماكينة صرف الخبز بالمخبز في صرف سلع غير الخبز المدعم، أو إثبات مبيعات خبز وهمية على النظام دون إنتاج فعلي، وذلك بهدف ضبط منظومة الخبز، وشمل القرار إلزام صاحب المخبز بوضع ماكينة صرف الخبز والماكينات التابعة له في الأماكن المخصصة لها.



وحذرت وزارة التموين، أصحاب المخابز من  وجود ماكينات الخبز خارج المخبز، مؤكدة أنه في حالة حدوث ذلك دون إذن من الإدارة التموينية التابع لها المخبز يتم إيقاف الخبز لمدة شهرين وتحصيل ضعف القيمة النقدية لدعم كميات الخبز التي تم إثباتها على الماكينة في نفس اليوم وفي حالة تكرار المخالفة يتم مضاعفة العقوبة.

وأضافت أنه يتم إيقاف المخبز لمدة ستة أشهر مع تحصيل ضعف القيمة لدعم كميات الخبز التي تم إثباتها على الماكينة في نفس اليوم، وفي حالة تكرار المخالفة يتم مضاعفة العقوبة في الحالات الآتية:

- استخدام ماكينات صرف الخبز الخاصة بأحد المخابز البلدية الأخرى في صرف خبز للمواطنين، وفي هذة الحالة يتم تطبيق العقوبة على المخبزين.

- استخدام ماكينات صرف الخبز الخاصة بالمخبز بأحد المخابز الإفرنجية أو السياحية في صرف الخبز للمواطنين.

 

- استخدام ماكينات صرف الخبز الخاصة بالمخبز في صرف السلع التموينية بخلاف الخبز داخل المخبز.

- استخدام ماكينات صرف الخبز الخاصة بالمخبز في صرف سلع التموين بأي من مشروع جمعيتي أو بدال تمويني أو سوبر ماركت أو أي مكان آخر.

وفي وقت سابق، أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة قامت بتنفيذ استراتيجية كبيرة لميكنة الخدمات المقدمة للمواطن على بطاقة الدعم، وذلك في إطار التحول الرقمي الشامل للدولة.

وأشار إلى أن تطوير الخدمات المقدمة على موقع دعم مصر بإضافة خدمات جديدة عليه لم تكن متاحة قبل ذلك كالنقل من محافظة لأخرى والفصل الاجتماعي وإعادة إرسال الرقم السري بالإضافة إلى الخدمات التي كانت تتواجد على الموقع مسبقًا في استخراج بدل التالف والفاقد للبطاقات التموينية.