أكد عمرو الجنايني رئيساللجنة الخماسية المكلفة بإدارةالاتحاد المصري لكرة القدم أنه ينتظر.. المزيد

اتحاد الكرة,الدوري المصري,الكاف,لجنة المسابقات,الاتحاد المصري,عودة الدوري المصري,جدول الدوري المصري

الخميس 13 أغسطس 2020 - 10:30
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

خلال مؤتمر صحفي..

الجنايني يكشف مصير لقاء القمة ويتحدث عن جدول الدوري

عمرو الجنايني
عمرو الجنايني

أكد عمرو الجنايني، رئيس اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم، أنه ينتظر إعلان لجنة المسابقات برئاسة حسام الزناتي لجدول مباريات الدور الثاني من مسابقة الدوري المصري، والذي سيكون في أقرب وقت عقب الانتهاء من الحصول على الموافقات الأمنية لإقامة المباريات، وذلك بعد أن تم تحديد موعد العودة للنشاط الرياضي يوم 7 أغسطس المقبل.



وأوضح الجنايني، خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد اليوم، للكشف عن الكرة الموحدة، أن الزناتي يقوم بجهود كبيرة لإعداد جدول الدوري، وذلك في ظل الغموض المحيط بشأن موقف الارتباطات الدولية من جانب الكاف وموعد مباريات الأندية المصرية في البطولات الأفريقية.

وكشف رئيس اللجنة الخماسية، أنه خلال أيام سيتم تحديد موعد 3 أو 4 لقاءات من مباريات الدوري المصري، على أن يتم تحديد مواعيد باقي المباريات فور وصول المواعيد النهائية من الكاف بشأن مباريات الأندية والأجندة الدولية للمنتخب.

 

وأوضح الجنايني، أن مستقبل الموسم مبني على مجهول في ظل عدم تحديد الكاف الموعد الأخير لإرسال المشاركات الأفريقية، ما يجعل هناك صعوبة في تحديد موعد ختام الدوري.

وقال رئيس اللجنة الخماسية: "المستقبل مبني على مجهول، الكاف لم يحدد موعد إرسال الفرق المشاركة في أفريقيا، هناك ارتباطات أفريقيا وبطولة العالم العسكرية في فبراير، وتأجيل كأس الأمم سيساعدنا في الدوري القادم، اتعشم إنهاء الدوري قبل الأولمبياد لنُسلم المنتخب الأوليمبي لشوقي غريب".

مصير مباراة الأهلي والزمالك

وعن مباراة الأهلي والزمالك، قال الجنايني إن الحديث عن مباراة الأهلي والزمالك والتي ستقام في الأسبوع 21 من مسابقة الدوري، سابق لأوانه، مضيفًا إنه لم يؤجل أي مباراة بالدوري كما وعد إلا بقرارات أمنية لا علاقة له بها لكونها ظروف الدولة، وهو ما ينطبق على لقاء القمة، مشيرًا إلى عدم خضوعهم لأحد مهما كان.

الجنايني يكشف مصير لائحة النظام الأساسي

ورد رئيس اللجنة عن سبب تأخير تعديلات لائحة النظام الأساسي قائلًا: "ما حدث كان خارج عن إرادتنا، خلال أيام سننجز اللائحة ونرسلها للفريق، أما موعد الانتخابات فهو قرار دولة والفيفا، وفيروس كورونا كان له الدور الأكبر في التأخير، أمر لم يكن بيد أحد وتسبب في تعطل العالم كله، وفي النهاية نؤكد على احترامنا للجمعية العمومية".