أعرب محمد فضل عضو اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة المصري عن سعادته بعد الكشف عن الكرة الموحدة

الأهلي,اتحاد الكرة,ليفربول,محمد صلاح,الدوري المصري,رونالدو,أمم أفريقيا

الخميس 13 أغسطس 2020 - 15:57
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

محمد فضل يعلق تسمية الكرة الموحدة محمد صلاح.. ويكشف تفاصيلها

محمد صلاح واتحاد الكرة
محمد صلاح واتحاد الكرة

أعرب محمد فضل عضو اللجنة الخماسية لإدارةاتحاد الكرة المصري، عن سعادته بعد الكشف عن الكرة الموحدة التي تستخدم في بطولة الدوري المصري الممتاز، المقرر أن يستأنف يوم 7 أغسطس المقبل، مؤكدًا أن اللجنة تسعى لتطوير الكرة المصرية والدوري المصري الممتاز وتسويقه بشكل جيد.



وأضاف “فضل” في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بمقر الاتحاد: "سيكون هناك رابطة محترفين للدوري المصري، وكرة موحدة للدوري المصري، وبسببهما سنتمكن من تسوق منتجنا بشكل جيد".

فضل يعلق على تسمية الكرة الموحدة باسم محمد صلاح

وعن إمكانية تسمية الكرة الجديدة على اسم محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، أكد محمد فضل أن محمد صلاح قيمة كبيرة وعالمية، ولكن لا يمكن وضع اسمه على الكرة، مشيرًا إلى أن الكرة الجديدة حقوق تجارية لا يمكن اختراقها، لذا لا يمكن تسميتها باسم محمد صلاح.

وتابع: "هذا لم يحدث مع ميسى أو رونالدو بوضع اسم أحدهما على الكرة بدوري بلد أي منهما، ولكننا نجهز حفل تكريم لمحمد صلاح لأنه شرف الكرة المصرية عالميًا".

محمد فضل: أثبتنا للعالم أننا نتمكن من أمم أفريقيا

وأكمل محمد فضل: "في بطولة كأس أمم أفريقيا، أثبتنا للعالم إننا نتمكن من تنظيم أقوى البطولات، ودائمًا نسعى لتطوير منتجاتنا".

وعن الكرة الموحدة للدوري، أوضح أن الكرة ستقدمها شركة بوما، الراعية لملابس ومستلزمات الاتحاد.

وواصل: "في السوبر المصري الماضي حصلنا على عدد من الكرات، وحاليًا حصلنا على 1000 كرة أخرى، وسيتم توزيعها على الفرق، حيث أننا سنلعب مباريات الموسم الحالي بالكرة الموحدة".

محمد فضل: الاتحاد يستلم 3 آلاف كرة لبدء الموسم الجديد

وأضاف: "سنستلم عددًا كبيرًا من الكرات، يصل إلى 3 آلاف كرة لبدء الموسم الجديد من الدوري بالكرة الموحدة أيضًا".

وحرص محمد فضل، على شكر هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري السابق، بسبب أنه صاحب قرار الاتفاق مع الشركة العالمية للملابس، والتي أرسلت الكرة الموحدة لاتحاد الكرة.

وأكد أن الكرة سيتم بيعها ويمتلك الاتحاد نسبة منها، على أن يتم توزيع 1000 كرة على الأندية قبل استكمال الدورى، وفيما يخص ملابس الحكام سيتم الكشف عنها مع عودة البطولة.

الاتحاد المصري ينتظر موافقة الأمن على جدول الدوري

وفي الجهة الأخرى، خاطب اتحاد الكرة المصري الجهات الأمنية من أجل إعطاء الموافقة عى جدول الدوري المصري الممتاز، من أجل الاستفسار عن بعض الأمور الخاصة بالمباريات.

ومن ضمن الأمور الخاصة بمباريات الدوري، إمكانية لقاء أكثر من مباراة في اليوم الواحد، بالقاهرة وإمكانية إقامة مباريات الأهلي والزمالك في نفس اليوم داخل القاهرة أيضَا، بالإضافة إلى استضافة مباريات نادي أسوان في القاهرة بدلاً من أسوان.

 ومن المقرر أن يتم الرد على كل هذه الاستفسارات اليوم من قبل الأمن و إخطار اتحاد الكرة بها.