استقالت النائبة رشا أحمد إسماعيل النائبة المعينة بمجلس النواب وبدوره وافق الدكتور علي عبدالعال.. المزيد

الداخلية,مجلس النواب,الهيئة الوطنية للانتخابات,لاشين إبراهيم,الانتخابات,رئيس مجلس النواب

الإثنين 10 أغسطس 2020 - 06:24
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عاجل| استقالة النائبة رشا أحمد إسماعيل من البرلمان

النائبة رشا أحمد إسماعيل
النائبة رشا أحمد إسماعيل

استقالت النائبة رشا أحمد إسماعيل، النائبة المعينة بمجلس النواب، وبدوره وافق الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب على قبول استقالة النائبة، من عضوية المجلس، بعد صدور قرار رئيس التعليم العالي لندبها بالعمل ملحقا ثقافيا ومدير لمعهد الدراسات الإسلامية بمدريد في إسبانيا.



وأشار رئيس البرلمان، إلى أنه أحال الاستقالة لهيئة مكتب المجلس، الذي ناقشها وفقًا لما نصت عليه اللائحة الداخلية للمجلس، حيث تمت الموافقة على طلب النائبة بالاستقالة.

وفي طلب الاستقالة عبرت النائبة عن امتنانها للدور الذي يقوم به المجلس من دور في هذه المرحلة، مشيرة إلى أن المجلس حقق نجاحات كبيرة وهو يشارف على انتهاء الفصل التشريعي.

وفي سياق آخر أعلن مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، وبالتنسيق مع وزارة الصحة، تيسيرًا على راغبي الترشح لانتخابات مجلس الشيوخ 2020، السماح لهم اعتبارًا من اليوم الإثنين، التوجه لأي من المستشفيات والمعامل التي حددتها وزارة الصحة لتوقيع الكشف الطبي وإجراء التحاليل المبينة بقرار الهيئة رقم 35 لسنة 2020، لاستيفاء أوراق الترشح في المواعيد المحددة بقرار الهيئة رقم 34 لسنة 2020.

كما  استقبل المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، اليوم الإثنين بمقر الهيئة، السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، لبحث آلية التصويت الخاصة بالمصريين المقيمين في الخارج خلال الانتخابات المرتقبة لمجلس الشيوخ والاستعدادات الجارية لذلك.

وأشارت نبيلة مكرم، إلى الجهد الكبير الذي تبذله الهيئة الوطنية للانتخابات في كافة الاستحقاقات الانتخابية خلال الفترة الماضية، مؤكدة أن للهيئة دورًا كبيرًا في نجاح كافة هذه الاستحقاقات والانتخابات وسط أجواء من الشفافية وأيضًا وسط تسهيلات على المواطنين سواء بالداخل أو الخارج خلال مشاركتهم في العملية الانتخابية.