هزيمة مفاجئة تلقاها الفريق الأول لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي في مباراته أمس أمام ساوثهماتون بهدف نظيف

ليفربول,محمد صلاح,مانشستر سيتي,الدوري الإنجليزي,البريميرليج,كريستال بالاس

الخميس 13 أغسطس 2020 - 19:09
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد مانشستر سيتي وواتفورد.. لعنة ليفربول تصيب من يُعكر صفوه

مانشستر سيتي وواتفورد وليفربول
مانشستر سيتي وواتفورد وليفربول

هزيمة مفاجئة تلقاها الفريق الأول لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، في مباراته أمس أمام ساوثهماتون بهدف نظيف ضمن الجولة الـ33 من الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، والتي أقيمت على ملعب "سينت ماري"، بعد هدف صاورخي من تشي آدمز في الدقيقة 16، حيث استغل ساوثهامتون قطع الكرة من أوليكساندر زينشينكو، ليسددها آدمز على 30 مترًا من المرمى لتسكن الشباك.



لعنة ليفربول.. تصيب كل من يكعر صفوه

فوز ساوثهامتون كان مفاجئًا، خصوصًا بعد الفوز الكبير لمانشستر سيتي في الجولة الماضية أمام ليفربول بطل الدوري الإنجليزي، برباعية نظيفة، ليعكر عليه التتويج بالدوري بعد غياب دام 30 عامًا، وقبل 7 جولات من نهاية البريميرليج.

خسارة مانشستر سيتي تعتبر لعنة الفوز على ليفربول، حيث فاز عليه برباعية، ثم تلقى هزيمة أمس بهدف نظيف.

الريدز هذا الموسم تلقى هزيمتين فقط حتى الآن بالبريميرليج، الأولى أمام واتفورد في 29 فبراير الماضي على ملعب "فيكارج رود"، بالجولة الـ28، وكانت نتيجها ثقيلة بثلاثية دون رد.

وفي الجولة الـ29 أمام كريستال بالاس تلقى واتفورد هزيمة بهدف نظيف، على ملعب "سيلهرست بارك".

ليفربول يفوز بثائية.. وصلاح يدخل المئوية

دخل الدولي محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، بعدما صنع هدف فريقه الثاني أمام أستون فيلا في لقاء أمس، والذي أقيم ضمن مباريات الجولة الـ33 من الدوري، على ملعب أنفيلد، وجاء الهدف في الدقيقة 89 من عمر اللقاء، صنعه محمد صلاح وسجله اللاعب الشاب كورتيس جونز.

صلاح دخل تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما صنع الهدف للناشئ كورتيس جونز، ليكون الدولي محمد صلاح أسرع لاعب غير إنجليزي يشارك في 100 هدف خلال 116 مباراة في بريميرليج، وثاني أسرع لاعب في تاريخ ليفربول، خلف الأسطورة آلان شيرر، الذي ساهم في 100 هدف خلال 100 مباراة.

وشارك الشاب كورتيس جونز، في اللقاء بالدقيقة 84 بدلًا من الغيني نابي كيتا، قبل أن يسجل الإنجليزي في الدقيقة 89، هدف فريقه الثاني في المباراة، بتمريرة من محمد صلاح.

وبهذا الهدف، أصبح صلاح ثاني لاعب في تاريخ ليفربول يساهم في الأهداف، حيث صنع 27 هدفًا في مشواره بالدوري الإنجليزي الممتاز مع تشيلسي وليفربول.

كما سجل محمد صلاح 73 هدفًا ليصبح ثاني أسرع لاعب يصل للمساهمة بـ100 هدف"الصناعة والتسجيل"، حيث فعلها في 116 مباراة، كما أنه أسرع لاعب غير إنجليزي.