أعلن مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم وبالتنسيق.. المزيد

الهيئة الوطنية للانتخابات,لاشين إبراهيم,الانتخابات,الهجرة,مجلس الشيوخ,نبيلة مكرم

الخميس 13 أغسطس 2020 - 19:41
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عاجل| الوطنية للانتخابات تعلن توقيع الكشف الطبي للمرشحين لـ"الشيوخ"

المستشار لاشين إبراهيم
المستشار لاشين إبراهيم

أعلن مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، وبالتنسيق مع وزارة الصحة، تيسيرًا على راغبي الترشح لانتخابات مجلس الشيوخ 2020، السماح لهم اعتبارًا من اليوم الإثنين، التوجه لأي من المستشفيات والمعامل التي حددتها وزارة الصحة لتوقيع الكشف الطبي وإجراء التحاليل المبينة بقرار الهيئة رقم 35 لسنة 2020، لاستيفاء أوراق الترشح في المواعيد المحددة بقرار الهيئة رقم 34 لسنة 2020.



وفي سياق آخر استقبل المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، اليوم الإثنين بمقر الهيئة، السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، لبحث آلية التصويت الخاصة بالمصريين المقيمين في الخارج خلال الانتخابات المرتقبة لمجلس الشيوخ والاستعدادات الجارية لذلك.

وأشارت نبيلة مكرم، إلى الجهد الكبير الذي تبذله الهيئة الوطنية للانتخابات في كافة الاستحقاقات الانتخابية خلال الفترة الماضية، مؤكدة أن للهيئة دورًا كبيرًا في نجاح كافة هذه الاستحقاقات والانتخابات وسط أجواء من الشفافية وأيضًا وسط تسهيلات على المواطنين سواء بالداخل أو الخارج خلال مشاركتهم في العملية الانتخابية.

وأكدت وزيرة الهجرة  أنه كان هناك تعاون وتنسيق مستمر بين الهيئة الوطنية للانتخابات وبين وزارة الهجرة لتوفير كافة التسهيلات للمصريين في الخارج للإدلاء بأصواتهم في الاستحقاقات السابقة، وسيستمر هذا التعاون والتنسيق خلال انتخابات مجلس الشيوخ، مؤكدة على الدور الوطني الذي يقوم به المصريون بالخارج تجاه وطنهم ومشاركتهم في كافة الاستحقاقات الدستورية وفي الحياة السياسية بوطنهم الأم.

وأعلنت نبيلة مكرم أنه سيتم وضع القائمة النهائية للمرشحين والسّير الذاتية الخاصة بهم وكذلك ضوابط تصويت المصريين بالخارج، فور الانتهاء منهم، على الموقع الرسمي لوزارة الهجرة، فضلا عن إتاحتها على الموقع الخاص بالهيئة الوطنية للانتخابات، وذلك حتى يتسنى للمصري المقيم بالخارج معرفة كافة الضوابط اللازمة للتصويت ومعرفة المرشحين بدائرته الانتخابية، ومن ثم يستطيع أن يختار من سيمثل دائرته في مجلس الشيوخ.

ومن جانبه، أكد المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، على تقديم كافة أشكال الدعم لوزارة الهجرة وتوضيح كافة الإجراءات التي من شأنها التيسير على المصريين بالخارج خلال عملية التصويت.

وأشار إلى أنه سيتم موافاة وزارة الهجرة بكافة المعلومات عن المرشحين ودوائرهم الانتخابية والسير الذاتية الخاصة بهم فور الانتهاء من القائمة النهائية للمرشحين، وكذلك سيتم موافاة الوزارة بآليات وضوابط التصويت الخاصة بالمصريين بالخارج.

يذكر أن الهيئة الوطنية للانتخابات قد أعلنت، في مؤتمر صحفي، عن الجدول الزمني لانتخابات مجلس الشيوخ، حيث تقرر إجراء تصويت المصريين المقيمين بالخارج في هذه الانتخابات يومي ٩ و١٠ أغسطس المقبل وإجراء جولة الإعادة يومي ٦ و٧ سبتمبر المقبل.