هناك بعض العادات الصحية السيئة التي ربما تفعلها دون أن تلتفت لخطورتها يمكنها أن تدمر صحتك بشكل عام وصحتك

الصحة الجنسية,عادات صحية

الخميس 6 أغسطس 2020 - 21:33
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

8 عادات سيئة قد تدمر صحتك الجنسية.. تعرّف عليها

هناك بعض العادات الصحيّة السيئة التي رُبما تفعلها دون أن تلتفت لخطورتها، يُمكنها أن تُدمر صحتك بشكل عام، وصحتك الجنسية بشكل خاص.

من خلال السطور التالية يرصد “اليوم الجديد” بعض هذه العادات. 

الإفراط في تناول الوجبات السريعة

إذا كنت من عشاق الوجبات السريعة، فأنت تملأ جسمك بالكثير من الكربوهيدرات المُكررة والسكريات البسيطة والدهون المشبعة والمتحولة. هذا يمكن أن يبطئ تدفق الدم ويؤثر على أدائك أثناء ممارسة الجنس. بدلًا من ذلك عليك تناول الكثير من الفواكه والخضروات والبروتينات النباتية (المكسرات والفاصوليا والتوفو).

تناول الملح الزائد في الطعام

عندما تكون الأطعمة المالحة جزءًا منتظمًا من نظامك الغذائي، فأنت أكثر عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم، مما قد يُقلل من الرغبة الجنسية. عليك البدء في مُلاحظة كمية الملح التي تضيفها على الطاولة. بدلًا من ذلك، يُمكنك إضافة النكهة إلى طعامك من خلال الاستعانة بالأعشاب والتوابل.

البقاء مُرهقًا لفترات طويلة

الإجهاد المستمر والقلق الدائم هي أمور تؤثر بالطبع على صحتك الجنسية، عندما تغمر جسمك بهرمونات الإجهاد لفترات طويلة من الزمن، فإنه يؤثر سلبًا على صحتك ويُخفف من رغبتك في ممارسة الجنس.

حاول اكتشاف ما يجهدك حتى تتمكن من التفكير في أفضل الطرق للتعامل معه. إنها أيضًا فكرة جيدة أن تخصص وقتًا للتخلص من الإجهاد بشكل منتظم، مثل تخصيص بعض الوقت للمشي في متنزه أو دروس اليوجا أو الضحك على مقاطع مُصورة للكوميديا ​​المُفضّلة لديك.

الانشغال الزائد بالكثير من المهام والأعمال

عندما تصبح الحياة محمومة، يمكن أن يكون الجنس في بعض الأحيان أول شيء يسقط من قائمتك. لكن العلاقة الحميمة في علاقتك الزوجية يجب أن تكون لها أولوية. وإهمالها قد يؤثر سلبًا على العلاقة بين الزوجين.

 

 

عدم الحديث حول ما يُزعجك

إذا كان هناك شيء في حياتك الجنسية يزعجك، فتحدث عنه. هل أنت قلق بشأن كيفية تعامل شريكك مع المحادثة؟ حاول وضع المُحادثة في إطار الحديث عن مشاعرك وردود أفعالك، من المفيد هنا أن تبدأ جملك بـ "أنا" بدلًا من "أنت".

الابتعاد عن جسدك أو كراهيته

الرسائل التي تخبرها لنفسك، أو تسمعها من الآخرين، عن جسمك تُحدث فرقًا كبيرًا في مدى شعورك بالثقة. عندما تكون هذه الرسائل سلبية، فإن صورتك الذاتية عن نفسك تتأثر سلبًا، وكذلك الدافع الجنسي الخاص بك.

إذا كُنت مُعتادًا أن تُحبط نفسك، فتخلص من هذه العادة وحاول التركيز على ما تحبه في نفسك. اعتن بنفسك واقضي بعض الوقت مع الأشخاص الذين يجعلونك تشعر بالراحة.

التدخين

هناك قائمة طويلة من الطرق التي يضرّ بها التدخين بصحتك، ومنها أنه يُقلل من الرغبة الجنسية. يمكن للمواد الكيميائية الموجودة في التبغ أن تعبث بتدفق الدم، مما قد يسبب مشاكل جنسية، خاصة للرجال. تحدث مع طبيبك حول كيفية التخلص من هذه العادة.

استخدام هاتفك الذكي

يقول شارون جيلكريست أونيل، وهو مرخص للزواج ومعالج عائلي و مؤلف دليل قصير لزواج سعيد: "التكنولوجيا في غرفة النوم هي قاتل جنسي مضمون، أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف الذكية تُشتت انتباهكما عن بعضكما البعض، ويكاد يكون من المستحيل التواصل الحميمي مع شريكك بينما كنت ترد على بريد إلكتروني من مديرك قبل ثانيتين".

المصادر:

Habits That Can Hurt Your Sex Life

https://www.webmd.com/sex-relationships/ss/slideshow-habits-hurt-sex-life

16 Things That Can Sink Your (or His) Sex Drive

https://www.shape.com/lifestyle/sex-and-love/16-things-can-sink-your-or-his-sex-drive