استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم الإثنين بقصر الاتحادية الرئيس الإريتري اسياس افورقي.. المزيد

السيسي,الرئيس السيسي,رانيا المشاط,مجلس الوزراء,الجيزة,السفير بسام راضي

الثلاثاء 11 أغسطس 2020 - 14:53
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

السيسي يستقبل نظيره الإريتري بقصر الاتحادية

الرئيس السيسي ونظيره الإريتري
الرئيس السيسي ونظيره الإريتري

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الإثنين، بقصر الاتحادية، الرئيس الإريتري اسياس افورقي، الذي يحل ضيفًا على مصر في زيارة عمل لمدة ثلاثة أيام؛ لبحث أوجه التعاون المشترك بين البلدين.



وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إنه من المنتظر أن يتم عقد جلسة مباحثات رئاسية مشتركة بحضور وفدي البلدين؛ لمناقشة وتبادل الرؤى حول تطورات الأوضاع الإقليمية خاصة في منطقة القرن الأفريقي والبحر الأحمر، فضلًا عن بحث موضوعات التعاون الثنائي بين الجانبين، ويأتي ذلك في إطار العلاقات المتميزة التي تجمع مصر وإريتريا".

السيسي يجتمع بمدبولي بشأن التعاون مع مؤسسات التمويل 

الدوليةعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اجتماعًا، صباح اليوم الإثنين، بالدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي"، وصرح بذلك السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية. وأكد بسام راضي أن الاجتماع تناول استعراض التعاون مع مؤسسات التمويل الدولية المختلفة في إطار الجهود الاقتصادية والتنموية للدولة.

السيسي يصدر قرارات جمهورية هامة

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي عدة قرارات جمهورية جديدة، أمس الأحد، وكان أولها القرار الجمهوري رقم 266 لسنة 2020 بإعادة تخصيص قطعتي أرض من المساحات المملوكة للدولة ملكية خاصة بناحية مدينة برج العرب الجديدة لصالح محافظة الإسكندرية لاستخدامها في إقامة سوق جديدة للجملة.

كما أصدر الرئيس السيسي القرار الجمهوري رقم 267 لسنة 2020 بإعادة تخصيص مساحتين من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة ناحية محافظة السويس لاستخدامها في إقامة محطات تدفيع وتخزين المنتجات البترولية. وأصدر الرئيس السيسي أيضًا القرار الجمهوري رقم 268 لسنة 2020 بتخصيص مساحة 35ر5 فدان تقريبًا من الأراضي المملوكة للدول ملكية خاصة بناحية دشلوط مركز ديروط بمحافظة أسيوط لاستخدامها في إقامة محطة محولات كهربائية. كما أصدر الرئيس السيسي القرار الجمهوري رقم 269 لسنة 2020 بالموافقة على إعادة تخصيص مساحة 21ر10 فدان تقريبًا من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة ناحية محافظة الجيزة لاستخدامها في إقامة محطة محولات جهد (66/11 ك. ف). نُشرت القرارات بالجريدة الرسمية في عددها الصادر أمس الأحد.