أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي برئاسة نيفين القباج أنه سيتم بدا من اليوم الإثنين صرف الشريحة.. المزيد

السيسي,المعاشات,التضامن,صرف المعاشات

السبت 8 أغسطس 2020 - 14:13
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بدء صرف الشريحة الثانية لأصحاب المعاشات حتى 2000 جنيه

نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي برئاسة نيفين القباج، أنه سيتم بدًا من اليوم الإثنين، صرف الشريحة الثانية لأصحاب المعاشات، والذين يحصلون على معاشات بقيمة أكثر من 1000 جنيه حتى 2000 جنيه، وفقًا لقيمة المعاش قبل الزيادة ( قيمة المعاش في شهر يونيو).



وقرر الصرف لهم أيام الإثنين والثلاثاء الموافقة 6 و7 من شهر يوليو، ويبلغ عدد المستحقين 2.4 مليون قائم بالصرف، وياتي ذلك في إطار خطة الوزارة للتيسير على أصحاب المعاشات وضمان سلامتهم

وصرفت الشريحة الأولى لأصحاب المعاشات الأقل من 1000 جنيه، أمس الأحد، إذ تلقت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي تقرير غرفة العمليات المركزية المشكلة من قيادات الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي لمتابعة صرف المعاشات على مدى ساعات اليوم.

وأشارت وزيرة التضامن، إلى انتظام عمليات صرف معاشات شهر يوليو في يومها الخامس معظم فترات اليوم مع حدوث بعض التكدسات أمام بعض فروع بنك ناصر الاجتماعي.

واتخذت التدابير الحاسمة لعدم تكرار هذه التكدسات؛ حيث بلغ إجمالي حركات الصرف حتى مساء اليوم الأحد 4.131 مليون حركة صرف بقيمة إجمالية تزيد على 5.148 مليار جنيه.

وقالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، في تصريحات سابقة إن إجمالي ما سيتم صرفه لأصحاب المعاشات خلال العام المالي الجديد 2020/2021 بلغ للمرة الأولى 295 مليار جنيه، مؤكدة أنها أكبر زيادة تاريخيًا يشهدها أصحاب المعاشات، حيث يقسم ذلك المبلغ إلى 3 أقسام تتمثل في المعاشات المنصرفة لأصحاب المعاشات، وتكلفة زيادة العلاوة الدورية، وقيمة المتجمدات للعلاوات الخاصة.

ويذكر أن وزيرة التضامن أكدت أن صرف العلاوات الخاصة جاء وفقاً لتوجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي وسيتم صرفها في دفعات ربع سنوية، وأن أصحاب المعاشات المستحقون للعلاوات الخمسة اعتبارًا من 1 يوليو 2006 حتى 1 يوليو 2015 وحتى 2019 لغير المخاطبين بالخدمة المدنية. وأشارت إلى أن صرف جميع المعاشات للبطاقات الصادرة من الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي من سيكون من الصرافات الآلية "ATM" بداية من الأول من يوليو، مؤكدة أنه سيتم أيضا صرف الدفعة الأولى من الفروق المالية المستحقة من العلاوات الخمس التي من المقرر صرفها على دفعات متساوية ربع سنوية اعتبارًا من أول يوليو 2020.