في 6 سبمتبر عام 1938 جاءت إلي الدينا الأنيقة ملك جمال القطر المصري رجاء الجداوي عارضة الأزياء..المزيد

السيسي,الرئيس السيسي,الفنانين,حب,المصري,الصحة

الخميس 13 أغسطس 2020 - 09:36
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

شاهد| الأنيقة رجاء الجداوي أمام برج إيفر جرين بشارع طلعت حرب

رجاء الجداوي
رجاء الجداوي

في 6 سبمتبر عام 1938 جاءت إلي الدينا الأنيقة ملكة جمال القطر المصري رجاء الجداوي، عارضة الأزياء والفنانة التي تركت وراءها تاريخ من الشخصيات التي تقمصتها خلال 80 عاما، قدمت خلالها 369 عمل فني، أبدعت فيهم، بالإضافة إلي عملها كمذيعة بجانب الإعلامي عمرو أديب، وتنقلت معه بين القنوات، لترحل بالأمس في 5 يوليو عام 2020، بعد رحلة عطاء جعلت الجميع يترحم عليها.



وفي خمسينيات القرن الماضي تم التقاط صورة للفنانة الراحلة في شارع طلعت حرب أمام برج إيفر جرين، في وسط القاهرة، وهي في كامل أناقتها وشياكتها، ومعروف عن الراحلة أنها دائما ما كانت محط أعجاب من الجميع، وفي ديسمبر الماضي عام 2018، قال الرئيس السيسي للفنانة رجاء الجداوي،: أنت فنانة شيك وهتفضلي شيك طول عمرك ربنا يديكي الصحة ويكرمك، وبعد أن انتهي الرئيس من كلمات الأطراء دخلت رجاء الجداوي في نوبة بكاء بعدها.

وتنوعت أعمال رجاء الجداوي، ومع بداية وقوف أمام الكاميرا مع فيلم إشاعة حب" وبعدها دعاء الكروان، وأيام في الحلال، وبريق عينيك، وحنفي الأبهة، والبية البواب، وأحلام الفتي الطائش، وكركر، وسهر الليالي، وأمير الظلام، وغيرها من الأعمال المتميزة، وحرصت رجاء الجداوي خلال تاريخها علي مشاركة جميع المراحل من الفنانين دون أن تبخل علي أحد بمواهبتها.

وتزوجت الفنانة من لاعب كرة القدم المعروف الكابتن الراحل حسن مختار، حارس مرمى المنتخب المصري الذي تعرفت عليه في أحد عروضها الفنية في السودان، وأنجبت منه ابنتها الوحيدة أميرة.

والصورة التي تم التقاطها للفنانة الراحلة رجاء الجداوي، في شارع طلعت حرب من أمام برج إيفر جرين، الذي تم إخلاء المبني في عام 2010 بعد تصدع أحد أعمدة البرج، المكون من 16 طابقا.