نشر المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة قائمة بالأطعمة التي تؤدي إلى تقليل المناعة

مصر,وفاة,فيس بوك,الصحة,كورونا

الجمعة 18 سبتمبر 2020 - 22:27
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

حذرت من تناولها

الصحة تحذر من أطعمة تُضعف المناعة: «تجنبوها لمواجهة كورونا»

نشر المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة قائمة بالأطعمة، التي تؤدي إلى تقليل المناعة، محذرا من تناولها في إطار الجهود المبذولة لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال المتحدث في إنفوجراف على الصفحة الرسمية للوزارة على «فيس بوك»،  إن بعض الأطعمة تعمل على تقليل المناعة وتزيد معدل الإصابة بفيروس كورونا.

وتضمنت القائمة عددًا من الأطعمة وهي "السكريات والحلويات والعصائر الجاهزة" حيث تؤدي هذه الأطعمة إلى زيادة الوزن وأمراض مزمنة مثل ضغط الدم.

كذلك في القائمة الوجبات السريعة وذلك لتجنب مخالطة الآخرين مما يقلل من العدوى بفيروس كورونا، كما أنها تحتوي على دهون مضرة بالصحة وتسبب زيادة الوزن والسمنة.

وتأتي الأطعمة المصنعة والمعلبة ضمن القائمة حيث من الضروري الامتناع عنها لتقوية المناعة ضد "كورونا"، لأنها تحتوي على إضافات مثل السكر والملح ومواد حافظة ضارة بالصحة وبمناعة الجسم.

ومن ضمن الأطعمة أيضا: الملح الكثير والأطعمة المعلبة الغنية بالصوديوم مثل "صلصة الصويا وصلصة السمك والمخللات والأجبان العالية الملح"، لأنها تؤدي إلى مشاكل صحية عديدة مثل ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب وغيرها.

كما طالبت الوزارة باستخدام الملح اليودي، وتقليل استخدام الملح اليومي لأقل من ملعقة واحدة صغيرة، والابتعاد التام عن التدخين والكحوليات، والمخدرات لأنها تقضي على مناعة الجسم وتضعف الصحة العامة.

وبدأت مصر مؤخرا في إعادة الحياة إلى طبيعتها بعد فترة من الإغلاق استمرت قرابة الثلاثة أشهر، حاولت فيها تحجيم انتشار الفيروس، واتخذت خلالها العديد من الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية التي جنبت البلاد الكثير من الإصابات الإضافية.

ووصل إجمالي عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 74035 حالة من ضمنهم 20103 حالات تم شفاؤها، و 3280 حالة وفاة.