نشرت وزارة الصحة والسكان المصرية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إنفوجرافا يتضمن نصائ

الأطفال,مصر,إصابة,الصحة

الخميس 24 سبتمبر 2020 - 06:57
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

نصائح لرعاية الأطفال المصابين بكورونا داخل العزل المنزلي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نشرت وزارة الصحة والسكان المصرية، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إنفوجرافا، يتضمن نصائح هامة لرعاية الأطفال المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) داخل العزل المنزلي وتحسين حالتهم النفسية.



وتمثلت النصائح في الآتي:

- إذا كان الطفل معزولا بمفرده، يجب السماح له بالتواصل مع والديه وأخوته عبر الأجهزة المحمولة في أي وقت.

- يجب أن يكون لديه إمكانية الوصول إلى معلومات المرض (السبب والتشخيص وخطة العلاج)، كما يمكن استخدام الكتب المصورة ومقاطع الفيديو إذا كانت متوفرة.

- استمع بعناية كي يفهم الطفل ما يحدث.

- تذكر أن فهم الطفل قد يكون غير مكتمل أو خطأ.

- يجب مساعدتهم على وضع روتين مناظم وجدول زمني في غرفة العزل.

- يجب مساعدتهم على إيجاد طرق إيجابية للتعبير عن مشاعرهم مثل الخوف والحزن على سبيل المثال، كما يمكن إشراكهم في نشاط مثل الرسم لتسهيل هذه العملية.

- يجب أن يكون لديهم إمكانية الوصول إلى الأنشطة المناسبة للعمر، على سبيل المثال، أنشطة التعلم، والبرامج التليفزيونية، وألعاب الورق.

يأتي الإنفوجراف في إطار النصائح والإرشادت التي تقدمها وزارة الصحة والسكان، للمواطنين؛ من أجل الوقاية والتعامل مع فيروس كورونا بشكل صحيح.

 

• مشروبات طبيعية تقوي المناعة

كما نشرت وزارة الصحة والسكان عبر حسابها الرسمي الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أمس السبت، إنفوجرافًا يحتوي على بعض النصائح المتعلقة بعدد من المشروبات الطبيعية التي تساهم في تقوية المناعة ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، عبر الإنفوجراف، أن المشروبات كالتالي:   - كوب من عصير البرتقال الطبيعي يغنيك عن كبسولة فيتامين (ج).

- اللبن مصدر للبروتين وأيضًا الزنك، (تناول كوبا في الصباح وآخر في المساء ليعزز مناعتك).

- الجفاف يؤثر على الصحة وأداء أجهزة الجسم بشكل عام؛ لذلك احرص على شرب 8-10 أكواب من الماء يوميًا.

• حالات كورونا في مصر

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس، تسجيل 1324 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و79 حالة وفاة، وبذلك ارتفع عدد المصابين إلى 74035، بينما وصل عدد الوفيات 3280 حالة.