دخل الدولي محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز البريميرليج.. المزيد

ليفربول,محمد صلاح,مانشستر سيتي,الدوري الإنجليزي,البريميرليج,استون فيلا,المئوية

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 09:32
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

ساهم في 100 هدف

متفوقًا على الأجانب.. صلاح يحطم رقمًا قياسيًا جديدًا

محمد صلاح خلال لقاء أستون فيلا
محمد صلاح خلال لقاء أستون فيلا

دخل الدولي محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، بعدما صنع هدف فريقه الثاني أمام أستون فيلا في لقاء اليوم، والذي أقيم ضمن مباريات الجولة الـ33 من الدوري، على ملعب أنفيلد، وجاء الهدف في الدقيقة 89 من عمر اللقاء، صنعه محمد صلاح وسجله اللاعب الشاب كورتيس جونز.



صلاح يدخل المئوية بالبريميرليج

صلاح دخل تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما صنع الهدف للناشئ كورتيس جونز، ليكون الدولي محمد صلاح أسرع لاعب غير إنجليزي يشارك في 100 هدف خلال 116 مباراة في بريميرليج، وثاني أسرع لاعب في تاريخ ليفربول، خلف الأسطورة آلان شيرر، الذي ساهم في 100 هدف خلال 100 مباراة.

وشارك الشاب كورتيس جونز، في اللقاء بالدقيقة 84 بدلًا من الغيني نابي كيتا، قبل أن يسجل الإنجليزي في الدقيقة 89، هدف فريقه الثاني في المباراة، بتمريرة من محمد صلاح.

وبهذا الهدف، أصبح صلاح ثاني لاعب في تاريخ ليفربول يساهم في الأهداف، حيث صنع 27 هدفًا في مشواره بالدوري الإنجليزي الممتاز مع تشيلسي وليفربول.

 

كما سجل محمد صلاح 73 هدفًا ليصبح ثاني أسرع لاعب يصل للمساهمة بـ100 هدف (الصناعة والتسجيل)، حيث فعلها في 116 مباراة، كما أنه أسرع لاعب غير إنجليزي.

روني يتصدر نادي المئوية

ودخل 63 لاعبًا في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، نادي المئوية، يتصدرهم الإنجليزي واين روني أسطورة مانشستر يونايتد، حيث ساهم في 319 هدفًا بقميصي يونايتد وإيفرتون.

ليفربول يحقق أول فوز بعد التتويج رسميًا بالبريميرليج

ليفربول تمكن من الفوز على أستون فيلا بهدفين نظيفين في معقله، ليكون هذا أول انتصار ثاني مبارياته بعد التتويج رسميًا بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، عقب الهزيمة الكبيرة في الجولة الماضية أمام مانشستر سيتي برباعية نظيفة على ملعب الاتحاد.

وحسم ليفربول البريميرليج رسميًا في الجولة قبل الماضية، بعدما فاز على كريستال بالاس برباعية نظيفة، وسقط مانشستر سيتي أمام تشيلسي بهدفين مقابل هدف.

تتويج ليفربول بالدوري الإنجليزي يعد الأول منذ مسماه الجديد، ولأول مرة بعد غياب 30 عامًا.

وبعد الفوز بلقاء اليوم، رفع ليفربول رصيده إلى 89 نقطة، بينما توقف رصيد أستون فيلا عند النقطة 27، في المركز الثامن عشر، في مرحلة الهبوط.