نعى الشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية الفنانة رجاء الجداوي التي رحلت عن عالمنا.. المزيد

مصر,جدة,المصري,عمر,العزاء,نتيجة,رجاء الجداوي,خالد الجندي,فيروس كورونا,وفاة رجاء الجداوي,ابنة رجاء الجداوي,برنامج لعلهم يفقهون

الثلاثاء 11 أغسطس 2020 - 11:22
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

لاقت ربها اليوم

سيدة صالحة.. خالد الجندي يعلق على وفاة رجاء الجداوي

الشيخ خالد الجندي
الشيخ خالد الجندي

نعى الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، الفنانة رجاء الجداوي، التي رحلت عن عالمنا في الساعات الأولى من صباح اليوم، متأثرة بإصاباتها بفيروس كورونا، قائلًا: “خالص العزاء لنا كمصريين في الوالدة الكريمة والأخت الحبيبة إلى قلوبنا جميعًا، الفنانة الراحلة رجاء الجداوي”.



وأضاف الجندي، خلال برنامجه لعلهم يفقهون، المذاع عبر فضائية “DMC”، اليوم الأحد: “رحمة الله عليها رحمة واسعة، أعرف عنها شخصيًا أنها كانت صالحة مصلية وعابدة لربها، وكانت حاجة معتمرة متصدقة مخلصة للذين من حولها”.

وتابع الجندي: “نسأل الله أن يحول معاناتها في مرضها التي كانت فيه إلى رحمة لها في قبرها، ونورًا ساطعًا يوم تلقى الله، وشفاعة لها بين يدي الله تبارك وتعالى يوم القيامة”.

وفاة رجاء الجداوي

وأعلنت أميرة حسن مختار، الابنة الوحيدة للفنانة رجاء الجداوى، وفاة والدتها، صباح اليوم الأحد، بعد تواجدها لمدة 43 يومًا في العزل الصحي بمستشفى أبو خليفة في الإسماعيلية، منذ إصابتها بفيروس كورونا المستجد، عن عمر يناهز 82 عامًا.

وتواجدت رجاء الجداوي على جهاز تنفس صناعي اختراقي، داخل العناية المركزة بمستشفى أبو خليفة للعزل الصحي، بعد تدهور حالتها الصحية في الأيام الأخيرة.

وأجرت رجاء منذ دخولها العزل الصحي، في 24 مايو الماضي، 3 مسحات؛ الأولى كانت بعد دخولها بثلاثة أيام، وظهرت نتيجتها إيجابية، والثانية عقب حقنها بمصل بلازما المتعافين بيومين، وظهرت النتيجة أيضًا إيجابية، والمسحة الثالثة والأخيرة، كانت بنفس نتيجة السابقين.

زواج رجاء الجداوي 

وتزوجت رجاء الجداوي في مطلع التسعينيات من حسن مختار، مدرب حراس مرمى الإسماعيلى ومنتخب مصر الأسبق، والذي رحل عن عالمنا 5 مارس 2016، ولديها ابنة وحيدة هي أميرة متزوجة من رجل الأعمال محمد هندي.

 

ولدت رجاء الجداوي، في 6 سبتمبر 1938، بمحافظة الإسماعيلية، وهي ابنة أخت الفنانة تحية كاريوكا، وتلقت تعليمها الأول فى مدارس الفرانسيسكان بالقاهرة، ثم عملت في قسم الترجمة بإحدى الشركات الإعلانية.

وتم اختيارها لتكون عارضة أزياء، بعد فوزها بلقب ملكة جمال القطر المصري عام 1958، وفي الوقت ذاته عرفت الطريق إلى الفن.

ورجاء الجداوي مصرية أبًا عن جد، لكن ليس عن أب الجد؛ إذ قالت في لقاء تلفزيوني سابق: إن جدها الثاني من مواليد السعودية، ولقب “الجداوي” تم إطلاقه على العائلة نسبة إلى مدينة جدة.