بعد خروج أخبار عن وفاة الفنانة نبوية السيد اليوم الأحد الموافق 5 يوليو خرج نجلها الماكيير.. المزيد

اليوم الجديد,هوجان,مسلسل,الفنانين,الزعيم,عمر,مسيرة,الأخبار,نبوية السيد,الفنانة نبوية السيد,وفاة نبوية السيد,اشهر اعمال نبوية السيد,نبويه السيد,نجل نبوية السيد,ابن الفنانة نبوية السيد,حسن شعبان,الماكيير حسن شعبان,شائعة وفاة نبوية السيد

السبت 19 سبتمبر 2020 - 10:48
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد شائعة وفاتها اليوم

حوار| نجل نبوية السيد: والدتي مش كومبارس.. وتوفيت في 2005

نبوية السيد وابنها الماكيير حسن شعبان
نبوية السيد وابنها الماكيير حسن شعبان

بعد خروج أخبار عن وفاة الفنانة نبوية السيد، اليوم الأحد الموافق 5 يوليو، خرج نجلها الماكيير الشهير حسن شعبان عن صمته وفاجأ الجميع بأنها رحلت عن عالمنا منذ 13 عامًا، في عام 2005، عن عمر ناهز الـ75 عامًا، مؤكدًا عدم انزعاجه من تداول هذه الأخبار، ومعربًا عن بالغ سعادته بتذكر الناس ودعائهم لوالدته.



وخلال السطور التالية يحاور اليوم الجديد، الماكيير حسن شعبان نجل الفنانة نبوية السيد، لمعرفة موعد وفاتها الحقيقي، وكواليس حياتها وأعمالها الفنية:

بعد تناول المواقع أنباءً عن وفاة والدتك اليوم.. ما مدى صحة ذلك؟

الحقيقة أن والدتي رحلت عن عالمنا في عام 2005 عن عمر ناهز الـ 75 عامًا، وأنا حرصت على نفي كل هذه الأخبار فور خروجها.

هل أزعجتك هذه الأخبار؟

نهائيًا، فأنا أعتبر هذا الأمر بمثابة تذكرة للجمهور بها، فجميعهم عادوا وترحموا عليها مما يدل على حبهم لها، حتى أن هناك كثير من الأصدقاء تواصلوا معي لتقديم واجب العزاء، فالأمر يدل على مدى ارتباط الناس وحبهم لوالدتي، وهي قامت بالكثير من الأمور الجيدة في حياتها، والحمد لله ربتنا أنا وأشقائي تربية مشرفة.

وكم عدد أبنائها؟

نحن أربعة، أنا وأعمل ماكيير في السينما، وأخي مدير تسويق، فهي البذرة التي خرجتنا للحياة بهذه الطريقة، علمتنا جيدًا، وربتنا على الأخلاق.

حسن شعبان نجل الفنانة نبوية السيد

 

 

كيف كانت بداياتها في عالم الفن؟

دخلت عالم الفن منذ أن كانت صغيرة في عام 1970، ثم شعرت بأن الوسط طمعان بها فتعرفت على والدي وكان وقتها مدير إنتاج وتزوجا ليحميها ويحافظ عليها، إلا أنها ابتعدت لفترة بعد أن أنجبتني أنا وأشقائي لتربينا ثم عادت من جديد واستكملت مشوارها حتى وفاتها.

من الذي اكتشف موهبتها؟

كان هناك الكثير من المخرجين رأوا فيها الموهبة، وأنها مؤدية جيدة، ومن أشهرهم المخرج فطين عبد الوهاب، وحسين إمام، وصلاح أبو سيف.

كيف ترى مسيرة والدتك في عالم الفن؟

والدتي قدمت الكثير من الأعمال الهامة مع كبار الفنانين، فقدمت شخصية والدة الزعيم عادل إمام في فيلم حنفي الأبهة، وشاركت معه أيضًا في أفلام: "كراكون في الشارع"، و"المشبوه"، كما عملت مع أحمد زكي في مسلسل "الأيام"، ومحمود عبد العزيز في "رأفت الهجان" و"آنساتي سيداتي"، فحتى اليوم لها أيضًا مشاهد ما زالت معلمة مع الجمهور مثل مشهدها في "بلية ودماغه العالية" عندما سقطت من البلكونة، ومشهد امتحان محو الأمية في "اللمبي".

 

ولذلك أرى أن والدتي قدمت مسيرة فنية جيدة، وكانت محبة جدًا للفن وهو ما زرعته بداخلي وجعلتني أعمل في السينما، ومن أعمالي التي شاركت فيها "إكس لارج" مع أحمد حلمي، ومسلسل "هوجان"مع محمد عادل إمام، وفي النهاية أرى خبر وفاتها اليوم كرم من عند الله لأنه جعل الكثير من الناس يترحمون عليها ويتداولون سيرتها الطيبة.

وكيف ترى وصف والدتك بأنها كومبارس؟

هذا الأمر يزعجني كثيرًا ليس تقليلًا من الكومبارس، ولكن طالما هي لها اسمها وشهرتها فلا يطلق عليها هذا الاسم؛ فهي فنانة لها مشوار فني طويل 55 عامًا، ولها أعمال هامة، كما أنها عضو بنقابة المهن التمثيلية، وعندما توفت في 2005 حضر عزائها رئيس النقابة وقال لي أي شيء تحتاجه النقابة ستقف وتساندك، وعبروا عن حبهم الكبير لها.

 

كارنيه نقابة المهن التمثيلية الخاص بالفنانة نبوية السيد

 

أخيرًا.. من كان أقرب الفنانين إليها؟

والدتي كانت محبوبة من الجميع، ولكن أكثر شخص كانت مرتبطة به هو الزعيم عادل إمام، فكان يحبها جدًا، حتى أنها وضعتني على بداية طريقي معه واشتغلت معه ماكييره الخاص لمدة 15 عامًا، وأيضًا محمد هنيدي.