في حادثة مفاجأة من نوعها.. خرجت الكثير من الأخبار منذ صباح اليوم الأحد تتناول أنباء.. المزيد

اليوم الجديد,الزواج,الفنانين,مسيرة,النجوم,محمد فؤاد,نتيجة,الأخبار,نبوية السيد,الفنانة نبوية السيد,وفاة نبوية السيد,شائعات وفاة نبوية السيد,افلام نبوية السيد,اشهر اعمال نبوية السيد,نبويه السيد

الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 10:23
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد شائعات وفاتها اليوم..

5 مشاهد كوميدية لا تنسى للفنانة نبوية السيد

الفنانة نبوية السيد
الفنانة نبوية السيد

في حادثة مفاجأة من نوعها، خرجت الكثير من الأخبار منذ صباح اليوم الأحد، تتناول أنباءً عن وفاة الفنانة القديرة نبوية السيد، والتي رحلت عن عالمنا منذ 13 عامًا في عام 2005، ولكن هذه فرصة ليتذكرها الجميع اليوم ويترحم عليها وعلى طيبتها، ويشاهدوا أعمالها التي شاركت فيها من جديد.



قدمت الفنانة نبوية السيدة مسيرة فنية طويلة، فتخطت عدد الأعمال التي شاركت فيها الـ 170 عملًا، شاركت خلالهم مع كبار النجوم مثل أحمد زكي في الأيام، ومحمود عبد العزيز في آنساتي سيداتي، وعادل إمام الذي قدمت معه أعمالًا كثيرة من بينها حنفي الأبهة، وكراكون في الشارع، كما ساعدت نبوية الكثير من الفنانين في بداياتهم مثل محمد هنيدي، وحمادة هلال، ومحمد سعد، بتقديمها مشاهد لا تنسى أبدًا.

وخلال السطور التالية يرصد "اليوم الجديد" 5 مشاهد كوميدية لا تُنسى للفنانة نبوية السيد:

جارة محمود.. آنساتي سيداتي

شاركت الفنانة نبوية السيد مع الساحر في فيلمه الكوميدي آنساتي سيداتي، والذي تم عرضه في عام 1990، وقدمت من خلاله شخصية جارة محمود، والذي قدم شخصيته الفنان محمود عبد العزيز، وظهرت في عدد من المشاهد الكوميدية من بينها المشهد الذي أوقفت فيه زميلات محمود، واللاتي يريدن الزواج منه وهن يتجهن نحو غرفته، قائلة: "على فين يا هوانم" ليسألوها: "الدكتور محمود ساكن هنا" لترد عليهم: "الساعي.. في القوضة اللي هناك دي" ثم يسألوها مرة أخرى: "طيب هو مبيلعبش بديلة" لترد ساخرة: "ياختي نيليه.. ده أنا تملي بشوفه حاطت الكتب تحت باطة.. لكن لزومها إيه الأسئلة دي بقى".

وتتابع نبوية مشهدها قائلة لهم: "كلام اتحاسب عليه هو يستاهل أكتر من الضمان.. ده ياحبت عيني بيقولوا عليه دكتور"، لينتهي المشهد بضرب محمود عبد العزيز لزميلاته الأربعة بعد طلبهم يده للزواج منهم.

وفيلم آنساتي سيداتي، من تأليف وإخراج رأفت الميهي، وشارك فيه الفنانات: معالي زايد، وصفاء السبع، وعبلة كامل، وعائشة الكيلاني.

أم منعم.. إسماعيلية رايح جاي

وقدمت أيضًا نبوية السيد شخصية والدة "منعم"، الذي قدم شخصيته الفنان محمد هنيدي، في فيلم "إسماعيلية رايح جاي" عام 1997، وأبرز مشاهدها فيه الذي ظهرت من خلاله مع الفنان محمد فؤاد صديق ابنها "هنيدي"، وهي نائمة على السرير تصدر أصواتًا مرعبة بينما هما يذاكران.

وفيلم إسماعيلية رايح جاي، من تأليف محمد فؤاد ومحمد البيه، وإخراج كريم ضياء الدين، وشارك بجانب هنيدي وفؤاد الفنانين: خالد النبوي، وحنان ترك، والراحل عزت أبو عوف.

نبوية.. بلية ودماغه العالية

وللمرة الثانية، شاركت الفنانة الراحلة مع محمد هنيدي في فيلمه بلية ودماغه العالية، وقدمت خلاله شخصية نبوية، وأشهر مشاهدها فيه عندما كانت تدعي لبلية من بلكونة شقتها وهو ذاهب لمعرفة نتيجة امتحانه قائلة: "ينجحك يا بلية يابن حوا وآدم.. ويسترها معاك.. وينصرك على مين يعاديك"، ليخرج الفنان محمود عبد الغفار ويقول: الولية دي عجوزة لكن صحتها كدا"، لتسقط بعدها مباشرةً من البلكونة.

وفيلم بلية ودماغه العالية من تأليف مدحت العدل، وإخراج نادر جلال، وشارك بجانب هنيدي ومحمود عبد الغفار، الفنانين: غادة عادل، وأحمد زاهر، ومحمد شرف، والراحل سعيد صالح.

سيدة امتحان محو الأمية في فيلم اللمبي

بالتأكيد لا أحد ينسى فيلم اللمبي للفنان محمد سعد، والمشهد الذي ذهب فيه لخوض امتحان محو الأمية ومعه الكثير من الأشخاص في اللجنة، ومن بينهم سيدة الامتحان نبوية السيد، وضحكتها الشهيرة التي كانت تطلقها كلما تنظر في ورقة الأسئلة حتى تترك اللجنة وتخرج ويقول اللمبي: "لا حول ولا قوة إلا بالله اتجننت من أول سؤال".

وفيلم اللمبي، من تأليف أحمد عبدالله، وإخراج وائل إحسان، وشارك فيه الفنانون: حلا شيحة، وعبلة كامل، وحجاج عبد العظيم، ولطفي لبيب.

أم معاطي في السيد أبو العربي وصل

وآخر دور للفنانة نبوية السيد في تقريرنا هو "أم معاطي"، وهو الفنان صلاح عبدالله، والذي قدمته في فيلم "أبو العربي وصل" للفنان هاني رمزي عام 2005، وأشهر مشاهدها فيه فرح معاطي على الفنانة منة شلبي عندما وضعت على جسدها رائحة كريهة لعدم رغبتها في الزواج، ثم تخرج نبوية لتقدم لها شبكة ابنها فتقول: "إزيك يا عروسة" ثم تقبلها وتشم رائحتها فتقول: "إف إيه الريحة الوحشة دي" لينتهي المشهد بردها على منة وتقول جملتها الشهيرة: "الحب يا معصعصة".

وفيلم أبو العربي، من تأليف طارق عبد الجليل، وإخراج محسن أحمد، وشارك فيه أيضًا طلعت زكريا، ووحيد سيف، وحجاج عبد العظيم، وعبدالله مشرف، وسليمان عيد.