كشفت اليوم جامعة حمدان بن محمد الذكية بالامارات العربية المتحدة عن نقل.. المزيد

جامعة حمدان بن محمد الذكية

الإثنين 21 سبتمبر 2020 - 14:15
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

اعتمادا على خدمات أمازون..

جامعة حمدان بن محمد تحول أنظمتها إلى الحوسبة السحابية 

منصور العور رئيس جاعة حمدان بن محمد الذكية
منصور العور رئيس جاعة حمدان بن محمد الذكية

كشفت اليوم جامعة حمدان بن محمد الذكية بالإمارات العربية المتحدة عن نقل وتحويل جميع أنظمتها وخدماتها الذكية من مراكز بياناتها إلى منصة الحوسبة السحابية الرائدة "أمازون ويب سيرفيسز" (AWS)، وذلك استكمالاً لجهودها السبّاقة لخلق ثقافة تعليمية بعيدًا عن نموذج التعليم التقليدي وإعداد أجيال مؤهّلة للدخول بقوة في المنافسة عالميًا.



جامعة حمدان بن محمد تحول كل أنظمتها إلى نموذج الحوسبة السحابية

وبهذه الخطوة أصبحت جامعة حمدان بن محمد الذكية أولى جامعات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي تحول أنظمتها كليًا إلى نموذج الحوسبة السحابية  وتشكل هذه الخطوة تتويجًا لجهود الجامعة في تطوير مواردها التكنولوجية وبنيتها التحتية الذكية التي مهدت الطريق لهذا الإنجاز الضخم، وهو ما وصفته أمازون ويب سيرفيسز بأنه إنجاز يحتذى به في هذا القطاع على صعيد المنطقة.

ويندرج تبني التكنولوجيا الرائدة من أمازون ويب سيرفيسز، في إطار التزام الجامعة بإحداث تغيير جذري في المنظومة التعليمية لتوفير التعليم الأفضل لمبتكري ومبدعي المستقبل، وذلك عملًا بالتوجيهات السديدة للشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي الرئيس الأعلى للجامعة، في تعزيز الجاهزية لصنع المستقبل انطلاقًا من التعليم النوعي. 

موتمر افتراضي للإعلان عن تحويل أعمال الجامعة إلى أنظمة الحوسبة السحابية

موتمر زووم الافتراضي لاطلاق خدمات الحوسبة السحابية بجامعة حمدان بن محمد الذكية

 

وجاء ذلك خلال المؤتمر الافتراضي الذي عُقد عبر منصة زووم Zoom، بمشاركة كوكبة من كبار الشخصيات العامة في الامارات العربية المتحدة.

وتكتسب الخطوة السبّاقة أهمية بالغة كونها تتويجًا للإنجازات المُلهمة التي تقودها جامعة حمدان بن محمد الذكية، باعتبارها نموذج دولي يُحتذى به في تسخير التكنولوجيا المتقدمة، في إعادة رسم ملامح مستقبل التعليم وفق متطلبات القرن الحادي والعشرين، مستندةً إلى نهج استشرافي قائم على الدمج بين الابتكار والبحث العلمي التطور التكنولوجي لإرساء ثقافة التعليم الذكي كحجر أساس لتخريج رواد أعمال ومبتكرين وسفراء معرفة وقادة مستقبل عوضًا عن طالبي وظائف.

 

وجاء الإنجاز الجديد نتاج التنسيق الوثيق والجهود المشتركة التي استمرت على مدى أشهر لإنجاح عملية الانتقال الكامل إلى منصة الحوسبة السحابية لأمازون ويب سيرفيسز، والتي تعتبر دليلًا دامغًا على كفاءة ومرونة البنية التكنولوجية التحتية المتقدمة لدى جامعة حمدان بن محمد الذكية، والتي تبرز كمنافس قوي لنخبة مزودي التعليم في العالم، مدعومةً بمنهجيات تعليمية وأدوات أكاديمية تحاكي المستقبل.

منصور العور: إنجاز إقليمي جديد لأهداف جامعة حمدان بن محمد الذكية

ومن جهته، قال منصور العور رئيس جامعة حمدان بن محمد الذكية: "نفخر بإنجازنا الإقليمي الجديد الذي يكلّل مسيرتنا المتواصلة لإعادة هندسة التعلم والتعليم وفق رؤية متفرّدة لنسبق جامعات العالم، ونقود ونواكب عجلة التغيير والتطوير للنهوض بالتعليم العالي".

وأضاف: “وذلك وفق توجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي الرئيس الأعلى للجامعة، في رفع تنافسية جامعاتنا استكمالاً لرحلة بناء المجتمع المعرفي والاستثمار الأمثل في العقول المبدعة والكفاءات الواعدة لتكون عماد بناء المستقبل، وتأتي شراكتنا البنّاءة مع أمازون ويب سيرفيسز بمثابة انطلاقة قوية باتجاه تعزيز استعدادنا للمستقبل والارتقاء بجاهزيتنا للخمسين عامًا المقبلة”. 

محمد بن راشد آل مكتوم يتحدث عن رؤية جامعة حمدان بن محمد الذكية

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي: "نريد أن نعبر للخمسين عامًا القادمة بتعليم جديد، ومدارس مختلفة، وجيل يملك الأدوات لاستكمال مسيرة التنمية".