تهديدات مستمرة ومحاولة استقطاب مصر في تحالفات تشكل خطرا كبير على البلاد..المزيد

مصر,الداخلية,الإرهاب,فيس بوك,الشعب المصري,الموقع الرسمي,30 يونيو,ثورة

السبت 26 سبتمبر 2020 - 20:37
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

في عهد السيسي..

تقرير يكشف انتقال مصر من الاستقطاب والعزلة إلى البناء والتنمية

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

تهديدات مستمرة ومحاولة استقطاب مصر في تحالفات تشكل خطرا كبير على البلاد، كان هو المشهد بعد أحداث 2011 ، وذلك في ظل حكم جماعة الإخوان الإرهابية، حيث تصارعت أطراف عديدة من أجل السيطرة على مصر، إلا أنه جاءت 30 يونيه لتقلب كافة الموازين وانتقلت من العزلة ومحاولات الاستقطاب إلى مرحلة البناء والاستقرار.



وكشف تقرير أعدته مؤسسة ماعت جروب، أن مصر حققت إنجازات عديدة على جميع المستويات، والتي ساعدت بشكل كبير على نقل مصر من مرحلة الاختطاف والهيمنة التي حاولت جماعة الإخوان في عهدها فرضها في مصر، إلا أن إرادة الشعب المصري أفشل كافة المخططات التي سعت إليها تلك الجماعة الإرهابية.

وأضاف التقرير، أن مصر نجحت في ملفات خارجية عديدة، وأحدثت قوة جبارة في المجالات الاقتصادية والسياسية، وشاركت في مئات القمم الدولية، والتي أشادت بدور مصر في كافة الملفات، ونجاحها أيضا في مواجهة الإرهاب ، إضافة إلى الحفاظ على مقدرات المصريين، والتعاون المستمر مع جميع دول العالم في الكثير من الملفات .

ونشر الرئيس عبد الفتاح السيسي، رسالة للشعب المصري بمناسبة ذكرى 30 يونيو، قائلا: "سيتوقف التاريخ كثيرًا أمام ثورة 30 يونيو المجيدة، وستظل حية في ذاكرة كل الأجيال، بما رسخته من مبادئ العزة والكرامة والوطنية والحفاظ على هوية مصر الأصيلة من الاختطاف".

وأضاف الرئيس السيسي، في منشور عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، اليوم الثلاثاء، "في العيد السابع لثورتنا المجيدة، أؤكد أننا أمة صنعت التاريخ وما زالت تصنعه في شتى الميادين وتلهم الإنسانية بما تحققه، وأجدد العهد على المضي في معركتنا الشريفة في العمل والبناء ومواجهة التحديات الداخلية والخارجية بنفس العزم والإصرار.. حفظ الله مصر وشعبها وكل عام وأنتم بخير".

وفي وقت سابق، أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن تدشين الموقع الرسمي لمؤسسة رئاسة الجمهورية، موجها الشكر لجميع القائمين على إنشاء الموقع، حيث قال إن هذا الموقع يعتبر فرصة جيدة لكل مصري، ولكل من يرغب في الإطلاع على ما يحدث في مصر، مضيفًا: الموقع اسمه الموقع الرئاسي، لكن عليه مصر، وكل المشروعات التي نُفذت، ويمكن الدخول على الموقع من الرابط التالي  www.presidency.eg

وفي سياق منفصل، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، سؤالا للمسؤولين، لماذا انتظروا لتغيير الواقع والزحام والعشوائيات في الكثير من المواقع الموجودة في القاهرة، لافتا إلى أنه في 6 سنوات الدولة صممت على البناء بمشاركة أبناء الوطن؛ لتسهيل حركة المواطنين.