أعلن الألماني يورجن كلوب المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول الإنجليزي تشكيل فريقه.. المزيد

ليفربول,محمد صلاح,مانشستر سيتي,الدوري الإنجليزي,البريميرليج,كلوب,تشيلسي,بيرنلي

الخميس 3 ديسمبر 2020 - 15:50
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

المحمدي بديلا..

صلاح وتريزيجه أساسيان في القمة المصرية بين ليفربول وأستون فيلا

تريزيجيه - أرشيفية
تريزيجيه - أرشيفية

أعلن الألماني يورجن كلوب المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول الإنجليزي، تشكيل فريقه لخوض مباراة اليوم، أمام أستون فيلا، ضمن الجولة الـ33 من الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، والتي تقام في تمام الخامسة والنصف من مساء اليوم، على ملعب "أنفيلد" معقل ليفربول، في مباراة مصرية على أراضي إنجليزية، حيث يمثل محمد صلاح المصريين في فريق ليفربول، بينما يتواجد الثنائي المصري أحمد المحمدي ومحمود حسن تريزيجه في فريق أستون فيلا.



تشكيل ليفربول وأستون فيلا

ويقود محمد صلاح تشكيل ليفربول في لقاء اليوم، رغم تتويج فريقه ببطولة الدوري الإنجليزي رسميًا، بعد تعثر مانشستر سيتي في الجولة قبل الماضية أمام تشيلسي.

بينما في أستون فيلا، يقود محمود حسن تريزيجه تشكيل الفريق، ليكون أساسيًا، بينما يجلس أحمد المحمدي على مقاعد البدلاء.

تشكيل ليفربول

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

الدفاع: ترينت ألكسندر أرنولد، جوزيف جوميز، فيرجيل فان ديك، أندرو روبرتسون.

خط الوسط: أوكسليد تشامبرلين، فابينيو، نابي كيتا.

الهجوم: ساديو ماني، ديفوك أوريجي، محمد صلاح.

 

تشكيل أستون فيلا 

حراسة المرمى: خوسيه مانويل ريينا.

الدفاع:إزري كونسا، كونتي منجس، نيل تايلور.

خط الوسط:جون ماكجين، دوجلاس لويز، جاك جراليش.

الهجوم: أنور الغازي، كينان ديفيس، محمود حسن تريزيجيه.

 

 

 

 

ترتيب فريق ليفربول وأستون فيلا بالدوري الإنجليزي

ليفربول يرغب في مصالحة جماهيره في لقاء اليوم، بعد الخسارة القاسية من فريق مانشستر سيتي برباعية نظيفة، وذلك في أولى مبارياته بعد التتويج بلقب البريميرليج بعد غياب 30 عامً.

ويتسابق أستون فيلا مع كل من واتفورد برصيد 28 نقطة ووستهام برصيد 30 نقطة، في صراع البقاء بالدوري، وهم الأندية الأقرب للمنافسة من أجل البقاء في البريميرليج في الموسم المقبل، قبل النهاية بخمس جولات.

نتيجة لقاء الذهاب بين ليفربول وأستون فيلا

وانتهت مباراة الذهاب التي أقيمت بملعب "فيلا بارك" معقل نادي أستون فيلا، بخسارة صاحب الأرض بصعوبة بهدفين لهدف، حيث سجل تريزيجيه لفريقه قبل أن يتعادل روبرتسون لفريق ليفربول بصعوبة قبل النهاية بدقيقتين ثم يحرز ماني هدف الفوز في الدقيقة 94 من زمن اللقاء.

مشاركات الثلاثي المصري في البريميرليج

محمود تريزيجيه لعب في 28 مباراة نصفهم أساسيًا والنصف الآخر احتياطي، وساهم في 5 أهداف  بين تسجيل 3 أهداف في مرمى ليفربول وتشيلسي وولفرهامبتون وصنع هدفين في مرمى بيرنلي ومانشستر سيتي.

أما أحمد المحمدي فكان الأقل حضورًا في المسابقة إذا شارك في 15 مباراة بينهم 8 كأساسي، وسجل هدف التعادل في مرمى نيوكاسيل في اللقاء قبل الماضي، وصنع هدفًا في مرمى تشيلسي أحرزه مواطنه تريزيجيه.

يقدم محمد صلاح أداءً أسطوريا مع فريق ليفربول هذا الموسم إذ ساهم في 24 هدفًا في 28 مباراة لعبها جاءت كلها كأساسي، إذا سجل 17 هدفًا جعلته في المرتبة الثالثة لهدافي البريميرليج وصنع 7 آخرين.