صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن إسرائيل تواجه حالة طوارئ بسبب تزايد..المزيد

رئيس الوزراء,وفاة,مجلس الوزراء,إصابة,الصحة

الأحد 27 سبتمبر 2020 - 15:22
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

نتنياهو: نواجه حالة طوارئ بسبب ارتفاع حالات الإصابة بكورونا

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بأن إسرائيل تواجه "حالة طوارئ" بسبب تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا، وأكد على ضرورة اتخاذ خطوات إضافية لمحاولة وقف تفشي الفيروس.



وقال في مستهل الاجتماع الأسبوعي لحكومته، وفقا لما نقلته وكالة "بلومبرج" للأنباء، إن مجلس الوزراء سيعود للانعقاد غدا ليتخذ قراره بشأن القيود الجديدة وسيقدم خطة في غضون الأيام المقبلة بشأن التعامل مع التحديات الاقتصادية التي يفرضها الوباء.

وسجلت إسرائيل إجمالا أكثر من 29 ألف إصابة بكورونا، و330 حالة وفاة.

وكانت إسرائيل قد سارعت لفرض تدابير مشددة خلال شهر مارس ما أدى إلى تسجيل معدلات منخفضة نسبيا لإصابات كورونا، إلى جانب معدلات وفاة منخفضة بصورة كبيرة.

إلا أنها سارعت أيضا إلى رفع الإغلاق، ما تسبب في تزايد حالات الإصابة مرة أخرى منذ نهاية مايو.

• الموجة الثانية لكورونا ستكون أصعب

وحذر نائب وزير الصحة الإسرائيلي، يؤاف كيش، مساء الأحد، من الموجة الثانية للوباء كورونا، قائلًا: "ستكون أصعب من سابقتها".   وأعرب كيش، خلال نقاش أجرته اللجنة البرلمانية المكلفة بكورونا، عن خشيته من ارتفاع أعداد مصابي الفيروس المصنفين ضمن دائرة الخطر إلى أكثر من 300، مضيفًا أنه يجب اتخاذ تدابير احترازية مشددة بهذا الخصوص.

بدروه، قال نائب مدير عام وزارة الصحة البروفيسور، يارون نيف: إن العنصر الحاسم في التصدي لكورونا هو تصرفات الجمهور.

وأوضح نيف، في سياق حديث إذاعي، أن الاكتفاء بوضع الكمامة لا يجدي إذ يجب أيضًا الالتزام بالتباعد الاجتماعي وقواعد النظافة العامة وتجنب التجمهر للحيلولة دون الإصابة بالفيروس.   ويستدل من بيانات وزارة الصحة الإسرائيلية، أن عدد مرضى كورونا الذين توصف حالتهم بخطيرة تضاعف في غضون الأسبوع الأخير ليبلغ 86، وارتفع عدد المصابين المؤكدين بالفيروس في إسرائيل الى أكثر من أحد عشر الفًا.