تربعت على قلوب الجماهير بمشاهد بسيطة من مواقف حياتهم اليومية لترسم ضحكة كبيرة.. المزيد

الزعيم,#نبوية_السيد,#محمد_هنيدي,#وفاة_نبوية_السيد

الخميس 24 سبتمبر 2020 - 23:15
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد نشر خبر وفاتها اليوم

نبوية السيد.. تزوجت مرتين ورحلت منذ 13 عامًا

نبوية السيد
نبوية السيد

تربعت على قلوب الجماهير، بمشاهد بسيطة من مواقف حياتهم اليومية، لترسم ضحكة كبيرة على شفاههم، على مدار العقود الثلاثة الماضية، وتتحول "إيفهاتها" إلى كوميكس عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إنها الفنانة نبوية السيد، التي عاد اسمها للتداول من جديد، مع نشر خبر وفاتها صباح اليوم الأحد، على الرغم من رحيلها، منذ 13 عامًا.



أم منعم في إسماعيلية رايح جاي مع الفنان محمد هنيدي، عام 1997، وخالة عظيمة في فيلم خرج ولم يعد، والتي نصحت عطية، الفنان يحيى الفخراني، ببيع أرضه لكى يتزوج من خطيبته زينات "مها عطية".

نبوية السيد، والتي ولدت في عام 1940، بدأت حياتها الفنية في السبعينيات؛ لتؤدي دور المرأة الشعبية أو الفلاحة العجوز، لعل أبرز العلامات في بدايتها بأدوارها البسيطة، مسلسلات: حكاية ميزو 1977، وريش على ما فيش بالألوان 1978، وفيلم لا عزاء للسيدات مع سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة 1979.

أفلام نبوية السيد 

وبروز حضورها مع سينما الثمانينات والتسعينات، أفلام: كراكون في الشارع، وحنفي الأبهة مع الزعيم عادل إمام، وسيداتي آنساتي مع النجم محمود عبد العزيز، كما شاركت في الدراما، أبرزها ليالي الحلمية3، ويوميات ونيس، والناس في كفر عسكر.

نبوية السيد، تزوجت مرتين، حيث رفض الزوج الأول دخول التمثيل؛ ليقف عائقًا أمام حلمها في المجال، حتى قررت الانفصال عنه، وتتزوج فيما بعد من مدير إنتاج.

عقبات في حياة نبوية السيد

صعوبات عدة واجهتها، نبوية السيد، خلال تواجدها في مجال الفن، إذ كانت تتواجد في موقع التصوير لساعات طويلة، حتى في حالة الانتهاء من تصوير دورها، كانت تنتظر السيارة المسؤولة عن نقل (المجاميع) إلى أقرب نقطة من أماكنهم؛ لتصل إلى منزلها في وقتٍ متأخر.

وفي عام 2007، تعرضت نبوية السيد؛ لأزمة صحية طارئة نُقلت على إثرها أحد المستشفيات، لكنها دخلت في غيبوبة بشكلٍ مفاجئ، وتفارق الحياة، بعد أقل من 24 ساعة من دخولها المستشفى، عن عمر ناهز 75 عامًا.

واستقبلت أسرتها العزاء بمنطقة البراجيل في محافظة الجيزة، وغاب الفنانون عن تقديم واجب العزاء.