أعلن الدكتور سعد عبد اللطيف مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية عن إجراء عملية ولادة قيصرية طوارئ لسيدة حامل في الا

فيروس كورونا,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,ولادة قيصرية,أم مصابة بكورونا,إنقاذ طفلة من ولادة قيصرية

الإثنين 21 سبتمبر 2020 - 14:07
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

فريق طبي ينقذ ولادة طفلة من أم مصابة بكورونا في الدقهلية

ولادة قيصرية من أم مصابة بكورونا
ولادة قيصرية من أم مصابة بكورونا

أعلن الدكتور سعد عبد اللطيف مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، عن إجراء عملية ولادة قيصرية طوارئ لسيدة حامل في الأسبوع ٣٨ اشتباه كورونا، حيث وصلت المريضة  إلى مستشفى ميت غمر المركزي و بعد عمل التحاليل التشخيصية اللازمة تبين اشتباه إصابتها بكورونا وعليه تم حجزها بقسم العزل بالمستشفى. 



وأوضح وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أن ذلك تم تحت إشراف مباشر من فريق مكافحة العدوي لضمان اتخاذ كافة الاجراءات الوقائية و الاحترازية، متابعا أن الطفلة الآن بقسم الحضانة لعمل اللازم و الاطمئنان علي صحتها و الام في عناية قسم العزل

وتوجه بالشكر للفريق الطبي بمستشفى ميت غمر وهم: “الدكتور  حمدي عاشور مدير المستشفى،  الدكتور أحمد الشرقاوي وكيل المستشفى، الدكتور أحمد رشدي نائب المدير، و الدكتور حمادة عبد العزيز رئيس قسم الجراحة،  والدكتور محمد حامد طبيب تخدير،  والدكتورة أمنية الديب رئيس فريق مكافحة العدوى”.

 

 

 

آخر إحصائيات فيروس كورونا في مصر

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس السبت، عن خروج 413 متعافيًا من فيروس كورونا المستجد من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 20 ألفا و103 حالات حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1324 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 79 حالة جديدة.

وقال "مجاهد"، إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم السبت، هو 74 ألفا و35 حالة من ضمنهم 20 ألفا و103 حالات تم شفاؤها، 3280 حالة وفاة.