صدق الملك سلمان بن عبد العزيز عاهل المملكة العربية السعودية اليوم الأحد على قرار تمديد عدد من المبادرات المت

الداخلية,السعودية,وفاة,إصابة,الصحة,الحرارة,الملك سلمان

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 00:28
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الملك سلمان يصدر قرارًا بشأن الوافدين في السعودية

الملك سلمان
الملك سلمان

صدق الملك سلمان بن عبد العزيز عاهل المملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، على قرار تمديد عدد من المبادرات المتعلقة بالتأشيرات والإقامات للوافدين، والذي أعلنته وزارة الداخلية.



وأعلنت الوزارة، في بيان لها، عن موافقة الملك سلمان بتمديد صلاحية مدة الإقامة للوافدين الموجودين داخل المملكة والقادمين بتأشيرة زيارة، والتي تنتهي خلال فترة تعليق الدخول والخروج من المملكة، لمدة 3 أشهر دون مقابل.

وشملت المبادرات تمديد صلاحية الخروج والعودة التي لم تستغل لمدة 3 أشهر بدون مقابل، وتمديد صلاحية الخروج والعودة للوافدين خارج المملكة لمدة 3 أشهر بدون مقابل.

مستجدات الإصابة بكورونا داخل السعودية

وكانت المملكة العربية السعودية، أعلنت في تقريرها اليومي بشأن الإصابات بفيروس كورونا المستجد أمس السبت، تسجيل 4128 إصابة جديدة بهذا الوباء الذي تفشى عالميا.

وأضافت الوزارة في بيانها، أنه تم تسجيل 2642 حالة شفاء جديدة من الفيروس، فيما تم تسجيل 56 حالة وفاة بسبب كورونا.

وضاعفت وزارة الصحة السعودية، خلال الأربعة أشهر الماضية، عدد الفحوصات لفيروس كورونا المستجد “كوفيد- 19”، وذلك منذ بداية ظهور الفيروس في المملكة، حيث كان عدد الفحوصات اليومية بمختلف القطاعات ما يقارب 1000 فحص يوميًا، فيما وصل في الوقت الراهن إلى 45 ألف فحص يوميًا.

وأشارت الوزارة، إلى أنها أجرت أكثر من 1.5 مليون فحص مخبري لفيروس كورونا في المملكة العربية السعودية، بالفحوص المتقدمة بتقنية البلمرة الجزيئية (PCR TEST)، وذلك منذ بدء تسجيل أول إصابة حتى الآن.

السعودية تفرض غرامة مالية على عدم ارتداء الكمامة

وفرضت الداخلية السعودية، في وقت سابق، عقوبة بقيمة ألف ريال على عدم ارتداء الكمامات الطبية أو القماشية أو ما يغطي الأنف والفم، أو عدم الالتزام بمسافات التباعد الاجتماعي، أو من يرفض قياس درجة الحرارة عند دخوله القطاعين العام أو الخاص، على أن تتضاعف العقوبة في حال التكرار.

كذلك قررت زيادة الحد الأقصى المسموح به في التجمعات العائلية وغير العائلية، داخل المنازل أو الاستراحات أو المزارع أو في المناسبات الاجتماعية، ليصبح 50 شخصاً.

وقالت الوزارة، إن العقوبات تهدف إلى فرض التباعد الاجتماعي، وتنظيم التجمعات البشرية التي تمثل سبباً مباشراً لتفشي فيروس كورونا المستجد.