في عام 2018 وقفت الفنانة الراحلة رجاء الجداوي بزيها الأبيض تقدم احتفالية اليوم.. المزيد

العزاء,الصحة,#رجاء_الجداوي,#وفاة_رجاء_الجداوي,#وداعا_رجاء_الجداوي,#رحيل_رجاء_الجداوي,#السيسي

الأحد 20 سبتمبر 2020 - 22:36
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

أخذت أعلى وسام

لحظة بكت فيها رجاء الجداوي أمام السيسي

رجاء الجداوي
رجاء الجداوي

في عام 2018، وقفت الفنانة الراحلة رجاء الجداوي، بزيها الأبيض، تٌقدم احتفالية اليوم العالمي للأشخاص ذوي الهمم "قادرون باختلاف"، والتي نظمتها وزارة التضامن الاجتماعي، كما عهدها جمهورها على مدار حياتها الفنية، تتحدث بلباقة وأناقة وبخبرة الأم المصرية تٌعطي نصائحها، والجمهور يٌنصت، فهو دائما ما كان ينتظرها في البرنامج الإذاعي "إلى ربات البيوت".



يقطع الرئيس السيسي، حديثها؛ ليوجه كلمة للفنانة رجاء الجداوي، قائلا: "أستاذة رجاء أنا بشكرك جدًا جدًا.. وربنا يديكي الصحة ويكرمك.. وهتفضلي طول عمرك شيك جدًا".

 

وتابع السيسي: "إوعي تفتكري إني بقولك شيك على اللبس بس.. لا والله.. شيك في كل حاجة.. ربنا يديكي الصحة"؛ لتبكي رجاء الجداوي على المسرح، وترد قائلة: "أنا أخذت أعلى وسام النهاردة.. متشكرة جدًا يا فندم".

قرينة الرئيس تنعي رجاء الجداوي

وتُوفيت، فجر اليوم الأحد، الفنانة رجاء الجداوي، عن عُمر ناهز 86 عاما، بعد إصابتها بفيروس كورونا المستجد، حيث ظلت في مستشفى أبو خليفة للعزل الصحي بالإسماعيلية، لمدة 43 يوما، والمقرر دفنها، بعد ساعات قليلة، في مقابر الأسرة بالبساتين.

ونعت السيدة انتصار السيسي، قرينة الرئيس، الفنانة الراحلة رجاء الجداوي، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وقالت السيدة انتصار السيسي: "أنعي ببالغ الحزن والأسى وفاة الفنانة القديرة رجاء الجداوي، والتي رحلت عن عالمنا اليوم، تاركة خلفها تاريخًا من الأعمال الفنية الراقية والصادقة، التي ستبقى باقية وخالدة في وجداننا وذاكرتنا للأبد".

وتابعت: "رحم الله الفنانة الكبيرة رجاء الجداوي، وتغمدها بواسع رحمته".

وزارة الشباب والرياضة تنعى رجاء الجداوي

وتقدم وزير الشباب والرياضة، أشرف صبحي، بخالص العزاء لأسرة الفنانة الراحلة رجاء الجداوي، وأصدرت الوزارة بيانًا رسميًا، قالت فيه "إن الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، ينعي وبخالص الحزن والأسى وفاة الفنانة القديرة رجاء الجداوي، والتي وافتها المنية في الساعات الأولى من صباح اليوم”.

وأوضح وزير الشباب والرياضة، في البيان، أنه جمعته العديد من الفرص والظروف لملاقاة الفنانة الراحلة رجاء الجداوي، والتي يُعد من أبرزها احتفالية الأبناء من ذوي الهمم.

واختتم وزير الشباب والرياضة بيان الوزارة قائلًا: "ندعو الله عز وجل أن يتغمد الراحلة بالمغفرة والرحمة وأن يُلهم أهلها الصبر والسلوان".