توفيت الفنانة رجاء الجداوي اليوم عن عمر 82 عاما بعد تدهور حالتها الصحية إثر إصابتها بفيروس كورونا المستجد ون

رمضان,السوشيال ميديا,حسن الرداد,إنستجرام,عمرو دياب,الموسم الرمضاني,رجاء الجداوي,توأم روحي,لعبة النسيان

الخميس 24 سبتمبر 2020 - 06:31
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

لم يُعرض للجمهور.. آخر عمل فني لرجاء الجداوي

الراحلة رجاء الجداوي
الراحلة رجاء الجداوي

توفيت الفنانة رجاء الجداوي اليوم عن عمر 86 عاما، بعد تدهور حالتها الصحية إثر إصابتها بفيروس كورونا المستجد، ونعاها أشرف زكي، نقيب الممثلين، الفنانة الراحلة رجاء الجداوي، عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، قائلًا: "وداعًا يا أغلى الناس".



وكان آخر الأعمال التليفزيونية التي عرضت للفنانة الراحلة مسلسل "لعبة النسيان" خلال الموسم الرمضاني الماضي، بينما كان عملها الأخير الذي لم يعرض بعد هو فيلم "توأم روحي" مع الفنان حسن الرداد وأمينة خليل.

“توأم روحي” الذي كان مقررا عرضه في موسم عيد الحب الماضي، لكن تأجل عرضه، ثم بدأ انتشار وباء كورونا، فتوقف العرض إلى أجل غير مسمى.  

تدور قصة فيلم "توأم روحي" في إطار رومانسي، يقوم ببطولته عدد من النجوم منهم حسن الرداد، وأمينة خليل، وعائشة بن أحمد، وهو من تأليف أماني التونسي وإخراج عثمان أبو لبن.

رحلة رجاء الجداوي من الإصابة بكورونا حتى وفاتها 

وتداولت السوشيال ميديا لآخر ظهور للفنانة الراحلة، بعد إصابتها بفيروس كورونا، وكانت الصورة هي الوحيدة لها من داخل المستشفى.

وظهرت الجداوي في الصورة وقد بدت عليها علامات التعب من جراء الإصابة بكورونا، وكان أمامها مصحف في المستشفى الذي تلقت فيه العلاج مدة 43 يوماً بمدينة الإسماعيلية. 

ونعى عدد من الفنانين المصريين رحيل الجداوي التي كانت حالتها الصحية قد تدهورت خلال الأسبوع الفائت ووصلت إلى مرحلة حرجة، وهو ما استدعى وضعها على جهاز تنفس اصطناعي، وقال الأطباء حينها إن رئة الجداوي لم تعد تعمل بشكل كامل. 

وكانت أميرة مختار ابنة الجداوي قد نعت والدتها صباح الأحد، وقالت في تصريحات لموقع "اليوم السابع" إن والدتها سوف تدفن اليوم فى القاهرة، وليست فى مقابر الأسرة فى محافظة بورسعيد.

وانهالت التعازي على الفنانة الراحلة، كان أولهم الهضبة عمرو دياب، حيث عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "إنا لله وإنا إليه راجعون.. خالص عزائي لوفاة الفنانة الكبيرة رجاء الجداوي.. رحمها الله وألهم أهلها الصبر والسلوان".

ونشرت صبا مبارك، الفنانة الأردنية، عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، صورة لها مع الراحلة في مسلسل "حكايات بنات"، وكتبت: "إلى اللقاء يا أحلى واحدة في الدنيا، مش مصدقة وحزينة.. ومش عارفة حتى أكتب.. شكرًا على كل شيء حلو زرعتيه بقلوبنا كلنا، اللي اشتغلوا معاكي وجمهورك واللي حبوكي، ربنا يصبر أهلك و يصبرنا على فراقك".