أعلن مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد برئاسة هشام نصر استئناف جميع البطولات التي ينظمها الاتحاد

الأهلي,الزمالك,كرة اليد,دوري المحترفين,الاتحاد المصري لكرة اليد,اتحاد اليد,دوري كرة اليد

الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 19:24
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

اتحاد اليد يعلن عودة كل البطولات التي ينظمها

الأهلي والزمالك دوري المحترفين
الأهلي والزمالك دوري المحترفين

أعلن مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد، برئاسة هشام نصر، استئناف جميع البطولات التي ينظمها الاتحاد، بداية من شهر أغسطس المقبل، وذلك في ظل قرار الحكومة المصرية، بالسماح لاستئناف النشاط الرياضي من جديد، واستكمال منافسات جميع البطولات التي تم إيقافها منذ شهر مارس الماضي بسبب فيروس كورونا، وعلى رأسها دوري المحترفين.



وأصدر الاتحاد بيانًا صحفيًا يعلن فيه عودة جميع المسابقات من دوري الناشئين والناشئات بالإضافة لدوري السيدات، واستكمال مباريات الصعود والهبوط بالدوري الممتاز والدرجة الأولى.

وأكد بيان اتحاد كرة اليد، أنه في ضوء رؤية القيادة السياسية واجتماع اللجنة العليا للأزمات بمجلس الوزراء، والذي تم اتخاذ قرار فيه بالموافقة على عودة النشاط الرياضي مرة أخرى، والذي أعلنه وزيري الإعلام، والرياضة، من أجل تخفيف الآثار والخسائر الاقتصادية الناجمة عن توقف النشاط منذ مارس الماضي بسبب فيروس كورونا، فإنه تم قرار بعودة منافسات الاتحاد مرة آخرى.

واستقر الاتحاد المصري لكرة اليد على استكمال جميع منافساته التي ينظمة بداية من شهر أغسطس من العام الجاري، على أن يتم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة، والتي يجب اتباعها لعودة النشاط، والتي تم توزيعه على الاتحاد والمغروف بالكود "2" الخاص بالدليل الإرشادي لضوابط عودة النشاط بالاتحادات الرياضية الواردة من وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية المصرية.

البطولات التي تم اتخاذ قرار بعودتها

وقرر الاتحاد استكمال مباريات دوري الناشئين والناشئات مواليد ٢٠٠٠ ، و٢٠٠٢ودوري عموم السيدات، على أن يتم استكمال مباريات الصعود والهبوط بالدوري الممتاز، ومباريات الصعود بدوري الدرجة الأولي.

وعن دوري المحترفين لكرة اليد، والذي يتصدره الزمالك، أكد الاتحاد أنه سيتم تحديد موعد استكمال مباريات البطولة خلال شهر سبتمبر المقبل، وذلك عقب مرحلة الإعداد الأولى للمنتخب استعدادًا لمونديال اليد الذي تنظمه مصر 2021.

وسيتم الانتهاء من فترة الإعداد قبل البدء في استكمال مسابقة دوري المحترفين، على أن يعود اللاعبون للمشاركة في مباريات أنديتهم المتبقية في الدوري، مع التأكيد على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية  الواجب اتباعها للوقاية من فيروس كورونا.

ويتبقى مباراتان فقط لكل فريق في مسابقة دوري المحترفين لكرة اليد، ويتصدر الزمالك البطولة بفارق نقطتين عن الأهلي صاحب المركز الثاني، ويتبقى لقاء بينهما في ختام المنافسات.