أمرت نيابة شمال القاهرة بإحالة المتهمة سما المصري إلى المحكمة الاقتصادية في قضية ثالثة بتهمة سب وقذف الإعلامي

القاهرة,قضية,السب,سما المصري,المحكمة,ريهام سعيد,سما المصرى

الأحد 17 يناير 2021 - 05:49
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بسبب ريهام سعيد.. إحالة سما المصري للمحاكمة في قضية جديدة

سما المصري
سما المصري

أمرت نيابة شمال القاهرة، اليوم الأحد، بإحالة المتهمة سما المصري إلى المحكمة الاقتصادية في قضية ثالثة بتهمة سب وقذف الإعلامية ريهام سعيد.



وكان المحامي شعبان سعيد، وكيلا عن الإعلامية ريهام سيعد، تقدم ببلاغ للنائب العام ضد سما المصري بتهمة السب والقذف وتم إحالته لنيابة شمال القاهرة التي تولت التحقيق في الواقعة.

وقال المحامي في بلاغه رقم 11598 لسنة 2019، إن المشكو في حقها صورت في أغسطس الماضي، مقطع فيديو تحدثت فيه عن الشاكية وما قررته في حلقة عن مرضى السمنة بإحدى حلقات برنامجها على إحدى الفضائيات.

وأضاف مقدم البلاغ، أن سما المصري وجهت عبارات تحمل سبًا وقذفًا وانتهاكًا لحرمة الحياة الخاصة لريهام سعيد، موضحًا أنها ذكرت مواقف للأخيرة، ساخرة منها.

يذكر أن نيابة شمال القاهرة الكلية، أمرت بإحالة سما المصري في قضية جديدة للمحكمة الاقتصادية، حملت القضية رقم 979 لسنة 2020 الأزبكية، وحوت أحرازها على 5 فيديوهات خادشة للحياء، ووجهت النيابة للمتهمة ذات التهم الموجهة إليها في القضية الأولى، وفق مصدر قانوني مطلع.

وكانت الدائرة الأولى بالمحكمة الاقتصادية، قضت السبت الماضي، بمعاقبة سما المصري 3 سنوات وتغريمها 300 ألف جنيه بتهمة التحريض على الفجور، كما قررت المحكمة وضعها تحت المراقبة الشرطية لمدة 3 سنوات، وتحددت جلسة 7 يوليو لنظر الاستئناف على أمر الحبس.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن المتهمة سامية أحمد عطية عبدالرحمن – وشهرتها سما المصري – نشرت صورا ومقاطع مرئية مُصورة لها خادشة للحياء العام عبر حساباتٍ خاصة بها بمواقع إلكترونية للتواصل الاجتماعي، وإتيانها علانية أفعالاً فاضحة مخلة، وإعلانها بالطرق المُتقدمة دعوة تتضمن إغراء بالدعارة ولفت الأنظار إليها.

واتهمتها النيابة في بيان لها، بالاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري، وإنشائها وإدارتها واستخدامها تلك المواقع والحسابات على الشبكة المعلوماتية بهدف ارتكاب الجرائم المذكورة.