أعلن أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام شفائه التام من فيروس كورونا المستجد.. المزيد

مصطفى مدبولي,أسامة هيكل,هيكل,فيروس كورونا,اخبار مصر اليوم,وزير الإعلام,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 17:44
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

أسامة هيكل يعلن شفاءه من كورونا وعودته للعمل

أسامة هيكل
أسامة هيكل

أعلن أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، اليوم الأحد، شفاءه التام من فيروس كورونا المستجد، قائلا: "الحمد لله أن منّ الله علي وعلى أسرتي بالشفاء.. واليوم هو أول يوم عمل لي بعد انقطاع أسبوعين في العزل المنزلي".



 وأضاف وزير الدولة للإعلام، في بيان صحفي: "شكرا جزيلا لكل من سأل عني، فحب الناس كان سببا في سرعة التماثل للشفاء".

وفي 18 من يونيو خضع أسامة هيكل، وزير الإعلام ، للعزل المنزلي، بعدما تبين اختلاطه لشخص أصيب بفيروس كورونا المستجد، الأمر الذي ترتب عليه عزله في منزله 14 يومًا على أن يباشر أعماله خلال الوسائل الإلكترونية والهاتفية، في حال لم يثبت عدوته بينما سيتم إجراء المسحة له بشكل دوري للتأكد من انتقال العدوى وإصابته ومن ثم نقله إلى مستشفى العزل في حال حدوث ذلك.

وقال وزير الدول للإعلام عبر الصفحة الرسمية لوزارة الإعلام: "الحمد لله الذي لا يحمد على مكروه سواه، نظرًا لمخالطة أحد مصابي كورونا، تم وضعي فى العزل المنزلي لعدة أيام".

وفي وقت سابق أكد الدكتور أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام، أنه تقرر بدء السياحة والطيران في المحافظات الأقل إصابة بجائحة فيروس كورونا المستجد، بداية من أول يوليو.

وعقدت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد اجتماعها، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبحضور وزراء "التموين والتجارة الداخلية، التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي والبحث العلمي، والمالية، والتنمية المحلية، والداخلية، والصحة والسكان، والدولة للإعلام"، ومستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، ورئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد، والإمداد والتموين الطبي، وإدارة التكنولوجيا الطبية". 

واستعرضت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا الأسبوع الماضي، مقترحات عدد من الوزارات للاستئناف التدريجي للأنشطة في الجهات التابعة لها، وكذلك ضوابط العودة التدريجية لإقامة الشعائر الدينية بدور العبادة، وإجراءات وزارتي السياحة والآثار، والطيران المدني، بشأن استئناف حركة السياحة الخارجية والطيران.

وناقشت مقترحات وزارة الشباب والرياضة بشأن العودة التدريجية للأنشطة داخل الهيئات الرياضية والشبابية، وكذا الإجراءات المُتخذة لاستئناف الأنشطة الثقافية التي تتبع وزارة الثقافة، كما تم استعراض موقف وإجراءات الاستئناف التدريجي للأنشطة التي تتبع وزارة التنمية المحلية والمحافظات والضوابط الخاصة بها.