نشر مغني الراب الأمريكي وزوج نجمة تليفزيون الواقع الأمريكي كاني ويست تغريدة على تويتر أعلن فيها ترشحه للا

تويتر,أمريكا,دونالد ترامب,البيت الأبيض,كيم كاردشيان,كاني ويست,العنصرية في أمريكا,انتخابات الرئاسة الأمريكية,انتخابات أمريكا الرئاسية

السبت 26 سبتمبر 2020 - 19:48
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

زوج كيم كاردشيان ينافس ترامب على رئاسة أمريكا

كيم كاردشيان وزوجها كاني ويست
كيم كاردشيان وزوجها كاني ويست

نشر مغني الراب الأمريكي وزوج كيم كاردشيان، كاني ويست، تغريدة على "تويتر" أعلن فيها ترشحه للانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة، حيث كتب ويست في صفحته على "تويتر": "علينا الآن تنفيذ وعد أمريكا بوضع ثقتنا في الله وتوحيد رؤانا وبناء مستقبلنا. أنا مرشّح لرئاسة الولايات المتحدة".



 

 

ولم يذكر زوج نجمة تليفزيون الواقع كيم كارداشيان البالغ من العمر 43 عامًا، أي تفاصيل إضافية، ولم يتضح  إن كان ويست جادا في إعلانه الترشح للانتخابات قبل ثلاثة أشهر من موعدها، وإذا كان أودع أوراق الترشح المطلوبة. 

وتلقى ويست على الفور دعم الملياردير وعملاق الصناعات التكنولوجية، إيلون ماسك، حيث توجه إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، بالحديث لويست عبر تويتر، قائلا "تحظى بدعمي الكامل".

وفي نهاية يونيو الماضي، أصدر ويست مقطوعة بعنوان "اغسلنا بالدم" مرفقة بكليب يعرض لقطات من التظاهرات الأخيرة المناهضة للعنصرية، التي هزت الولايات المتحدة أخيراً.

وفي وقت سابق، خلال مهرجان "فاست كومباني" أعلن ويست عن رغبته في الترشح للانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة عام 2024.

ورداً على سخرية الجمهور قال ويست إنه عندما يترشح للرئاسة في 2024: "سنكون قد وفرنا فرص عمل كثيرة، لدرجة أنني لن أركض بل سأمشي للانتخابات الرئاسية".

ويست داعم رئيسي لترامب 

ويعد ويست داعمًا للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الذي سيخوض الانتخابات المقبلة في 2020.

وتسبب ويست، في أبريل 2019، في الكثير من الجدل عندما أعلن، عبر "تويتر" إعجابه بترامب ليجد نفسه في مواجهة هجوم العديد من المشاهير، إلا أن الهجوم الكبير الذي تعرّض له جعله يعتذر وينسحب عن مواقع التواصل الاجتماعي.

جدير بالذكر أن زوجته النجمة الشهيرة كيم كارداشيان زارت البيت الأبيض أكثر من مرة من أجل مناقشة الإصلاحات في قطاع السجون.

يذكر أن كاني ويست عانى في السابق من العديد من الأمراض النفسية وإدمان المخدرات.

هجوم ضد ترامب بسبب العنصرية وتفشي كورونا

ويتعرض الرئيس ترامب منذ أسابيع لانتقادات بسبب كيفية إدارة أزمة فيروس كورونا وتعامله مع الاحتجاجات المناهضة للعنصرية. وهو متخلف حاليا في استطلاعات الرأي العام عن منافسه الديمقراطي جو بايدن، بحسب وكالة فرانس برس.

ولم يصدر أي تعليق من المرشحين الاثنين على إعلان ويست رغبته في دخول السباق نحو البيت الأبيض.