تقدم أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري بالعزاء لأسرة الفنانة القديرة الراحلة رجاء الجداوي والتي وافتها

أشرف صبحي,وزير الشباب والرياضة,رجاء الجداوي,فيروس كورونا,وفاة رجاء الجداوي,رحيل رجاء الجداوي

الجمعة 18 سبتمبر 2020 - 13:23
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وزير الشباب والرياضة ينعى رجاء الجداوي

رجاء الجداوي
رجاء الجداوي

تقدم أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري، بالعزاء لأسرة الفنانة القديرة الراحلة رجاء الجداوي، والتي وافتها المنية في الساعات الأولى من من صباح اليوم الأحد، بعد فترة من معاناتها من المرض بسبب إصابتها بفيروس كورونا منذ حوالي 40 يومًا، مما أدى في النهاية لوفاتها بعد سوء حالتها الصحية.



وأصدرت وزارة الشباب والرياضة بيانًا رسميًا، قالت فيه “إن الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، ينعي وبخالص الحزن والأسى وفاة الفنانة القديرة رجاء الجداوي، والتي وافتها المنية في الساعات الأولى من صباح اليوم”.

وأوضح وزير الشباب والرياضة في بيان الوزارة، أنه جمعته العديد من الفرص والظروف لملاقاة الفنانة الراحلة رجاء الجداوي، والتي يعد من أبرزها احتفالية الأبناء من ذوي الهمم، والتي كانت احتقالية أكدت أنهم قادرون باختلاف.

وأكد “صبحي” أن الفنانة الراحلة لعبت دورًا كبيرًا فى إنجاح هذا الحدث، وهو الدور التي لاقت حينها الفنانة رجاء الجداوي، إشادة السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، على دورها الوطنى وتاريخها الفنى المشرف الحافل بالإنجازات.

واختتم وزير الشباب والرياضة بيان الوزارة قائلًا: "ندعو الله عز وجل ان يتغمد الراحلة بالمغفره والرحمه وأن يلهم أهلها الصبر والسلوان".

 

 

وفاة الفنانة رجاء الجداوي

وتوفيت صباح اليوم، الفنانة رجاء الجداوي، بعد صراع مع مرض كورونا، والتي تعرضت للإصابة به منذ 40 يومًا، وذلك في أعقاب عيد الفطر المبارك، لتنتقل لمستشفى العزل في الإسماعيلية، وتتلقى العلاج على أمل الشفاء، إلا أن الحالة الصحية تدهورت لتدخل في غيبوبة ويتم وضعها على أجهزة التنفس الصناعي حتى رحلت عن دنيانا صباح اليوم عن عمر يناهز 82 عامًا.

وشاركت رجاء الجداوي في حوالي 369 عملًا إذاعيًا وسينمائيًا وتليفزيونيًا، كان آخرها مشاركتها في مسلسل لعبة النسيان التي تم عرضها في شهر رمضان الماضي، وكان من بطولة دينا الشربيني ومحمود قابيل، في حين ينتظر عرض فيلم لها وهو "توأم روحي" والذي يقوم ببطولته حسن الرداد وأمينة خليل.

وكان أول أدوار الفنانة رجاء الجداوي، والتي كانت عارضة أزياء قبل انطلاقها في عالم السينما، هو دور "خديجة" في فيلم دعاء الكراون، عام 1959، والتي كانت تعمل لديها الفنانة فاتن حمامة كخادمة في المنزل، وعلمتها القراءة والكتابة.