أعلنت دولة فلسطين المحتلة حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد بداية من اليوم ولمدة ثلاثين.. المزيد

محمود عباس,الرئيس الفلسطيني,إصابة,الصحة,حالة الطوارىء

الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 00:09
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد تفشي كورونا.. فلسطين تعلن حالة الطوارىء

إعلان حالة الطوارىء في فلسطين
إعلان حالة الطوارىء في فلسطين

أعلنت دولة فلسطين  المحتلة حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد بداية من اليوم ولمدة ثلاثين يومًا؛ لمواجهة فيروس كورونا المستجد “كوفيد ـ 19”، الذي انتشر في كافة أنحاء العالم وأصاب الملايين، وأخذ أرواح الآلاف.



وبحسب المرسوم الذي أصدره الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، فإنه "تستمر جهات الاختصاص باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لمواجهة المخاطر الناتجة عن فيروس كورونا، وحماية الصحة العامة وتحقيق الأمن والاستقرار".

 

 

 

 

 

وأضاف المرسوم أنه يخول لرئيس الوزراء الدكتور محمد أشتيه بالصلاحيات والاختصاصات اللازمة لتحقيق غايات الإعلان المذكور.

وتابع: "على الجهات المختصة كافة، كل فيما يخصه، تنفيذ أحكام هذا المرسوم ويعمل به من تاريخ اليوم 7 يوليو 2020، وينشر في الجريدة الرسمية".

آخر إحصائيات كورونا في فلسطين

من ناحية أخرى، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد، تسجيل 208 إصابات جديدة بفيروس كورونا، ما يرفع حصيلة الإصابات في فلسطين إلى 4458 إصابة.

وأوضحت الوزارة في التحديث الصباحي الصادر عنها حول الحالة الوبائية في فلسطين، أن من بين الاصابات 185 في محافظة الخليل، و11 في محافظة بيت لحم، وإصابتان في محافظة طولكرم، و10 إصابات في محافظة نابلس.

وأشارت الوزارة الى تسجيل 19 حالة تعافٍ لمصابين من فيروس كورونا، 18 منهم في محافظة نابلس، وحالة في محافظة جنين.

وأوضحت أن العدد الإجمالي للإصابات بلغ 4458 إصابة، وعدد الحالات النشطة بلغ 3783، وعدد حالات التعافي بلغ 656، وعدد حالات الوفاة بلغ 19حالة.

 

11 مليون إصابة.. آخر إحصائيات كورونا حول العالم

يواصل فيروس كورونا، على مدار الساعة، تسجيل حالات إصابة جديدة، وكذلك وفيات في مختلف بلدان العالم، فتتغير الأرقام بشكل متواصل دون توقف.

وكشف الموقع الاحصائي "ورلد ميتر"، المتخصص في رصد احصائيات الفيروس عالميًا، تجاوز عدد الإصابات بالفيروس في العالم، حتى صباح اليوم الأحد 11 مليونا، منذ ظهور الوباء لأول مرة في ووهان التابعة لمقاطعة هوبي الصينية، وحتى الآن بعد انتشاره حول العالم.

فبحسب الموقع ورلد ميتر فإن حالات الاصابات بالتحديد حول العالم بلغت حتى الآن 11,386,560 حالة، أما الوفيات فوصلت إلى 533,581 شخص.