ديربي مصري جديد على الملاعب الإنجليزية عندما يحل الثنائي المصري أحمد المحمدي ومحمود حسن تريزيجيه ضيوفا مع فر

ليفربول,محمد صلاح,البريميرليج,أحمد المحمدي,أستون فيلا

الخميس 24 سبتمبر 2020 - 19:26
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

ليفربول وأستون فيلا.. أماني الاحتفال باللقب وأحلام البقاء

ديربي مصري جديد على الملاعب الإنجليزية، عندما يحل الثنائي المصري أحمد المحمدي ومحمود حسن تريزيجيه ضيوفًا مع فريقهم أستون فيلا، على ملعب "أنفيلد" لمواجهة مصيرية أمام ليفربول الذي يقودهم النجم المصري محمد صلاح، لحساب الجولة 33 من عمر الدوري الإنجليزي، وسط آمال لكل فريق في إنهاء المباراة لصالحه كلًا حسب مصالحه.



آمال الفريقين والترتيب

ويسعى ليفربول، المتوج بلقب البريميرليج بعد غياب 30 عامًا، للفوز في لقاء اليوم، من أجل مصالحة الجماهير بعد الخسارة القاسية من فريق مانشستر سيتي برباعية نظيفة، هذا بالإضافة لبدء الاحتفالات بالتتويج بلقب الدوري الإتجليزي، والذي أفسدته الخسارة أمام السيتي، يوم الخميس الماضي.

 

 

على الجانب الآخر، فأستون فيلا، يسعى للخروج من النفق المظلم الذي يواجهه إذ يحتل المركز الثامن عشر، وأول مراكز الهبوط للدرجة الأولى، إذا يرغب في تحقيق تعادل قد يساعده في الهروب من الهبوط، وهو الأمر الذي يعد صعبًا للغاية في ظل تراجع نتائج الفيلاينز.

أستون فيلا، لم يحقق الفوز في آخر 8 مباريات، حيث خسر 6 لقاءات ولم يتعادل سوى لقائين أمام شيفيلد يونايتد سلبيًا، وأمام نيوكاسيل بهدف لكل فريق سجل للفيلاينز أحمد المحمدي، ولم يحقق الفوز منذ فوزه على حساب واتفورد بهدفين لهدف في الدقيقة 95 من زمن المباراة.

 

 

ويسبق أستون فيلا في سباق البقاء كل من واتفورد برصيد 28 نقطة ووستهام برصيد 30 نقطة، وهم الأندية الأقرب للمنافسة من أجل البقاء في البريميرليج في الموسم المقبل، قبل النهاية بخمس جولات.

نتيجة مباراة الذهاب

وانتهت مباراة الذهاب التي أقيمت بملعب "فيلا بارك" معقل نادي أستون فيلا، بخسارة صاحب الأرض بصعوبة بهدفين لهدف، حيث سجل تريزيجيه لفريقه قبل أن يتعادل روبرتسون لفريق ليفربول بصعوبة قبل النهاية بدقيقتين ثم يحرز ماني هدف الفوز في الدقيقة 94 من زمن اللقاء.

 

 

 

الثلاثي المصري يترقب المواجهة

ويترقب الثلاثي المصري المواجهة الهامة، وأن تجمعهم أرض الملعب سويًا بعدما حرمتهم دقائق قليلة في مباراة الذهاب أن تكون جامعة لهم في الملعب، حيث بدأ تريزيجيه وصلاح المباراة كأساسيين، في حين حل أحمد المحمدي على مقاعد البدلاء.

في الدقيقة 65 قام يورجن كلوب بسحب صلاح من الملعب، قبل أن يتم الدفع في الدقيقة 69 بأحمد المحمدي ليزامل مواطنه تريزيجيه في أرض الملعب ويستمران للنهاية دون وجود صلاح، وهو ما يتمنوا أن يتغير في لقاء الليلة.

 

ماذا قدم المصريون في الدوري؟

يقدم محمد صلاح أداءً أسطوريا مع فريق ليفربول هذا الموسم إذ ساهم في 24 هدفًا في 28 مباراة لعبها جاءت كلها كأساسي، إذا سجل 17 هدفًا جعلته في المرتبة الثالثة لهدافي البريميرليج وصنع 7 آخرين.

 

 

بينما محمود تريزيجيه لعب في 28 مباراة نصفهم أساسيًا والنصف الآخر احتياطي، وساهم في 5 أهداف  بين تسجيل 3 أهداف في مرمى ليفربول وتشيلسي وولفرهامبتون وصنع هدفين في مرمى بيرنلي ومانشستر سيتي.

أما أحمد المحمدي فكان الأقل حضورًا في المسابقة إذا شارك في 15 مباراة بينهم 8 كأساسي، وسجل هدف التعادل في مرمى نيوكاسيل في اللقاء قبل الماضي، وصنع هدفًا في مرمى تشيلسي أحرزه مواطنه تريزيجيه.

 

 

موعد مباراة أستون فيلا وليفربول

ويستضيف فريق ليفربول نظيره أستون فيلا، على ملعب الأنفيلد، وذلك في تمام الساعة الخامسة والنصف مساءً، على أن يتم نقل المباراة عبر قناة beinsports2.