ما إن انتهى الموسم الدرامي لشهر رمضان المبارك وفي خضم الاحتفال بعيد الفطر خرجت الفنانة رجاء الجداوي.. المزيد

مسلسل,عمر,الأخبار,فيروس,#كورونا,#رجاء_الجداوي,#وفاة_رجاء_الجداوي,#وداعا_رجاء_الجداوي

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 22:35
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عن عمر يناهز 86 عاما

رجاء الجداوي والساعات الأخيرة.. تفاصيل 43 يوما من العزل

رجاء الجداوي
رجاء الجداوي

ما إن انتهى الموسم الدرامي لشهر رمضان المبارك، وفي خضم الاحتفال بعيد الفطر، خرجت الفنانة رجاء الجداوي تُعلن الاشتباه بإصابتها بفيروس كورونا، حالة من الارتباك سادت بين المشاركين في آخر مسلسل لها "لعبة النسيان"؛ والكل يتوجه لإجراء المسحات الطبية؛ ليُطمئن الجميع الجمهور، قائلين: نحن بخير ولكن ادعوا لماما رجاء"، وتظل هي في انتظار نتيجة تحليلها، والذي ثبت إيجابية إصابتها بفيروس كورونا، وذلك في 24 مايو الماضي



 الطريق إلى مستشفى العزل بالإسماعيلية

"ياريت الناس تخاف ويعرفوا إن من خاف سلم، ويعرفوا إن الإصابة بفيروس كورونا صعبة جدًا جدًا".. بهذه الكلمات تحدثت رجاء الجداوي في تسجيل صوتي، من مستشفى أبو خليفة للعزل الصحي بالإسماعيلية.

التحسن كان بطيئا، والمشاكل تتراكم في الجهاز التنفسي، وماما رجاء لا تستطيع التحدث كثيرا.

رجاء الجداوي تقرأ خبر وفاتها

إشاعات كثيرة تم تداولها، وتسابقت الصحف في نشر خبر وفاتها لتحقيق أعلى معدل من الزيارات، فالجمهور متلهف ويتابع الأخبار الصحية لرجاء الجداوي يوميا؛ ليؤكد الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، استقرار الحالة الصحية لماما رجاء، موضحًا: "اللي تاعبها الحالة النفسية والمعنوية وليس المرض، الفنانة قرأت بنفسها خبر وفاتها وكانت مصدومة".

رجاء الجداوي في العناية المركزة

في 31 مايو الماضي، تُعلن ابنة رجاء الجداوي ارتفاع درجة حرارة والدتها؛ ليتم نقلها بعدها بيومين، للعناية المركزة في العزل الصحي بالإسماعيلية، وتُحقن بجرعتين من "بلازما المتعافيين"، لتستقر الحالة إلا أنها مازالت على جهاز التنفس الصناعي.

الجمهور يطلب الدعاء لماما رجاء

المسحة الثالثة تؤكد إصابتها بفيروس كورونا؛ لتتدهور الحالة الصحية لرجاء الجداوي، ويتم وضعها على جهاز تنفس اختراقى.

ومواقع التواصل الاجتماعي، تزدحم بالمنشورات التي تطلب الدعاء لماما رجاء، وتُعلن مستشفى العزل بالإسماعيلية: "رجاء الجداوي فاقدة للوعي ونسبة الأكسجين بالدم 55%".

الساعات الأخيرة في عُمر رجاء الجداوي

 أُصيبت رجاء الجداوي، منذ أيام، بفشل في التنفس بعد أن تمكن الفيروس من الرئة؛ بسبب ضعف المناعة وتقدم العمر، ومع ليلة أمس السبت، بدأت تظهر حالات تدهور واضحة لحالة الفنانة رجاء الجداوي، من حيث بعض التغيرات في الوظائف الحيوية بالجسم.

مع فجر اليوم الأحد، أُصيبت ماما رجاء بهبوط حاد في الدورة الدموية، مما تسبب في توقف عضلة القلب وأجهزة الجسم الحيوية، وفشلت محاولات إنعاش عضلة القلب، بعد أن تمكن الهبوط في الدورة الدموية من توقف عضلة القلب تماما وأدى إلى الوفاة، عن عمر يُناهز 86 عاما، بعد 43 يوما من العزل الصحي بمستشفى أبو خليفة بالإسماعيلية.