تعرضتلهبوط حاد بالدورة الدموية أثناء خضوعها للعلاج على جهاز تنفس صناعي كشفمصدر طبي بمستشفىأبو خليفة للعز

فيروس كورونا,وفاة رجاء الجداوي,اميرة مختار

السبت 26 سبتمبر 2020 - 10:54
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تفاصيل الساعات الأخيرة لرجاء الجداوي داخل مستشفى العزل

رجاء الجداوي
رجاء الجداوي

“تعرضت لهبوط حاد بالدورة الدموية أثناء خضوعها للعلاج على جهاز تنفس صناعي”، كشف مصدر طبي بمستشفى أبو خليفة للعزل الصحي بالإسماعيلية، بهذه الكلمات عن سبب وفاة الفنانة رجاء الجداوي بعد صراعها مع الوباء العالمي فيروس كورونا المستجد “كوفيد19”.



وأضاف المصدر الطبي، أن الفنانة رجاء الجداوي لم تستجب للعلاج، وتدهورت حالتها الصحية بشكل كبير ليلة أمس، حيث تغيرت بعض الوظائف الحيوية لدى الفنانة القديرة، منوهًا أنه تخضع لجهاز التنفس الصناعي منذ أيام، عقب إصابتها بفشل في التنفس بعد أن تمكن الفيروس من الرئة، بسبب ضعف المناعة وتقدم العمر.

وتابع طبيب مستشفى العزل الصحي، أن الفنانة رجاء الجداوي أصيبت بهبوط حاد في الدورة الدموية مع الساعات الأولى من فجر اليوم، ما تسبب في توقف في عضلة القلب وأجهزة الجسم الحيوية، وذلك بعد محاولات إنعاش عضلة القلب التي فشلت بعد أن تمكن الهبوط في الدورة الدموية من وقف عضلة القلب تماما وأدى إلى الوفاة.

وأشار المصدر الطبي، إلى أن مسؤولي الطب الوقائي يشرفون على تغسيل جثمان الفنانة الراحلة بالشكل الشرعي حسب تعاليم الدين الإسلامي، وتكفينها ووضعها داخل كيس مخصص لمصابي فيروس كورونا المستجد، ثم ستتم إقامة صلاة الجنازة عليها داخل المستشفى من قبل الأطباء والممرضين والعاملين، وعقب ذلك يتم نقلها إلى مقابر أسرتها في القاهرة بسيارة إسعاف مجهزة بأطقم مخصصة للتعامل مع حالات الوفاة بفيروس كورونا.

أميرة مختار تعلن وفاة والدتها الفنانة رجاء الجداوي

وأعلنت أميرة مختار، وفاة والدتها الفنانة رجاء الجداوي على حسابها الرسمي بموقع "فيس بوك"، قائلة "إنا لله وإنا إليه راجعون مامي في ذمة الله".

المهن التمثيلية تنعي رجاء الجداوي

كما نعت نقابة المهن التمثيلية برئاسة الفنان أشرف زكي، الفنانة رجاء الجداوي، التي وافتها المنية، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا المستجد “كوفيد19”.

ونشرت الصفحة الرسمية للنقابة عبر موقعها الرسمي عبر "فيسبوك"، رسالة النعي التي جاء نصها: “البقاء لله، تنعى نقابة المهن التمثيلية‬‫ الفنانة الكبيرة ⁧‫رجاء الجداوي، ‬⁩‬‫رحم الله الفقيدة وألهم أهلها وجمهورها الصبر والسلوان”‬.